alexametrics
Menu


ترامب يطالب أوروبا باستعادة مواطنيها المنضمّين لـ«داعش» في سوريا والعراق

حذّر من إطلاق سراحهم..

ترامب يطالب أوروبا باستعادة مواطنيها المنضمّين لـ«داعش» في سوريا والعراق
  • 169
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
12 جمادى الآخر 1440 /  17  فبراير  2019   09:03 ص

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول الأوروبية باستعادة مواطنيها الذين انضموا إلى تنظيم «داعش» وأسرتهم القوات المتحالفة مع الولايات المتحدة في سوريا والعراق، محذّرًا من إطلاق سراحهم.

وكتب ترامب -في تغريدة على تويتر-: «تطلب الولايات المتحدة من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وحلفاء أوروبيين آخرين، استعادة ما يزيد على 800 من مقاتلي داعش الذين أسرناهم في سوريا وتقديمهم للمحاكمة.. الخلافة على وشك السقوط.. البديل ليس جيدًا، سنضطر إلى إطلاق سراحهم».

وتعتزم الحكومة الأمريكية توسيع نطاق مكافحة تنظيم «داعش» مع الحلفاء في مناطق خارج سوريا والعراق.

وقال وزير الدفاع الأمريكي المؤقت، باتريك شاناهان، في ميونخ خلال اجتماع مع 12 من نظرائه قبيل انعقاد مؤتمر ميونخ الدولي للأمن، إنه يتعين مواصلة مهمة تحالف مكافحة «داعش» حتى هزيمة التنظيم.

وذكر شاناهان أن أفغانستان والفلبين ومنطقة الساحل من المناطق التي يتعين على الشركاء نقل خبراتهم إليها في مكافحة داعش. مضيفًا أنه حتى عقب سحب القوات الأمريكية من سوريا، ستترك بلاده إمكانياتها في مكافحة التنظيم في المنطقة، وستواصل دعم شركاء محليين.

ومن جانبها، قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، إن هناك اتفاقًا عريضًا على أن مكافحة تنظيم داعش لم تنته بعد، حتى إذا صار التنظيم في سوريا والعراق مفكّكًا، وقالت: "لكن من الضروري الإشارة إلى أن تنظيم داعش يغيّر وجهه حاليًا ويتخفى لتأسيس شبكات مع جماعات إرهابية أخرى".

وأكدت الوزيرة أهمية تقديم المساعدة في العراق لإعادة إعمار البلاد، مضيفة أنه يمكن تقديم هذه المساعدة في سوريا أيضًا، عندما يكون هناك وضوح سياسي، وعندما تتمكن كل الفئات، التي ليس لديها صلة بالإرهاب، من العودة بأمان إلى وطنها.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك