«أستون مارتن DBX» قد تصبح أول SUV مزودة بوضعية دريفت

ستتمتع بكل أنواع القوة
«أستون مارتن DBX» قد تصبح أول SUV مزودة بوضعية دريفت

تتميّز سيارات الكروس أوفر والـ SUV عن السيدان، بأنها أطول وأكثر ارتفاعًا عن الأرض، وتكون هذه الجوانب مفيدة عندما تتمتع السيارة بمساحة داخلية وقدرة على الطرق الوعرة، لكن النتيجة هي زيادة مركز الثقل، ما يؤثر بشكل سلبي على الأداء، وهذا يظهر كمشكلة بشكل خاص عندما تنجرف السيارة جانبًا، سواء عن قصد أو بدون.

وعلى الرغم من ذلك، يبدو أن أستون مارتن مهتمة باختبار القدرة على الدريفت بواسطة سيارتها المنتظرة DBX، حيث إنها أول SUV من الشركة البريطانية الفاخرة.

وفي تقرير حديث لموقع Car Advice، لم يفصح إيان هارتلي كبير مديري ديناميكي السيارات في «أستون مارتن» عن الكثير فيما يخص قدرة السيارة المنتظرة على الدريفت، وقال: «نعمل ونؤيد وضع الدريفت»، ومع ذلك، لم يؤكد وجود تلك الميزة.

قد تتساءل لماذا تعد زيادة مركز الثقل مشكلة؟، والسبب هو أنّه كلما ازداد مركز الثقل، زادت فرصة انقلاب السيارة، وهذا يظهر بوضوح أثناء القيادة بسرعة في منحنيات الطرق الوعرة.

ومن الواضح أن DBX التي رأيناها تبدو منخفضة للغاية في عالم سيارات الـ SUV والكروس أوفر، كما أنها واسعة مع نظام دفع على جميع العجلات، لكن هذا لا يعني أنّها لن تتمكن من توجيه كل القوة إلى العجلات الخلفية فقط مثل سيارة BMW M5، لكن هل سيهتم مشترو سيارات الـ SUV  عالية الأداء بمثل هذا الطراز؟

في الحقيقة، ما زلنا لا نعرف إجابة هذا السؤال، كما أن التفاصيل ما زالت غير واضحة، ومن المتوقع أن تستخدم DBX القادمة محرك  AMG V8  مزدوج التوربو سعة 4 لترات، ويمكن أن تتوافر فيما بعد بخيار محرك  V12، ومن المؤكد أنها ستتمتع بكل أنواع القوة لتتمكن من القيام بالكثير من الدريفت.

لقد كان هناك سبب وراء عدم رؤيتنا سيارات الـ SUV المزودة بميزة القيام بالدريفت؛ حيث إنها تمثل خطورة كبيرة، لكن سيتعين على أستون مارتن أن تقرر ما إذا كان إضافة هذه الخطورة إلى سيارتهم القادمة تستحق جائزة الـ. PR

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa