Menu

ترامب يرد على التصعيد الإيراني: «لن تمتلكوا أبدًا سلاحًا نوويًا»

بعد إعلان طهران التخلي عن قيود تخصيب اليورانيوم

شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، على أنه لن يسمح لإيران أبدًا بامتلاك سلاح نووي، وذلك غداة إعلان طهران قراراها التخلي عن الالتزام بقيود في تخصيب
ترامب يرد على التصعيد الإيراني: «لن تمتلكوا أبدًا سلاحًا نوويًا»
  • 662
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، على أنه لن يسمح لإيران أبدًا بامتلاك سلاح نووي، وذلك غداة إعلان طهران قراراها التخلي عن الالتزام بقيود في تخصيب اليورانيوم، وغرد ترامب عبر حسابه بـ«تويتر»، «إيران لن تمتلك سلاحًا نوويًا أبدًا»، وذلك بعدما أعلنت إيران  أنها ستنفذ «المرحلة الخامسة والأخيرة» من خفض التزاماتها الدولية في الاتفاق النووي، والتخلي عن أي قيود على عدد أجهزة الطرد المركزي.

وفي وقت سابق، قالت كيليان كونواي مستشارة البيت الأبيض اليوم الاثنين، إن الرئيس الأمريكي واثق من استطاعته التفاوض على اتفاق نووي جديد مع إيران، وذلك بعد يوم من إعلان إيران سعيها لتقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم في 2015 بدرجة أكبر.

وردًا على سؤال بشأن ما إذا كان ترامب يعتقد بأنه لا يزال بإمكانه التفاوض مجددًا على اتفاق جديد، قالت كونواي للصحفيين في البيت الأبيض: «قال إنه منفتح على ذلك، إذا أرادت إيران أن تبدأ في التصرف كبلد عادي... قطعًا (سيفعل)».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك