Menu


"شرطة الشرقية" تضبط 514 متسولًا خلال 20 يومًا في رمضان

14% منهم مواطنون..

نفذت الجهات المختصة بشرطة المنطقة الشرقية ممثلة بقوة المهام والواجبات الخاصة وإدارة الضبط الإداري بشرطة المدن والمحافظات ودوريات الأمن والمرور، خلال شهر رمضان،
"شرطة الشرقية" تضبط 514 متسولًا خلال 20 يومًا في رمضان
  • 975
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نفذت الجهات المختصة بشرطة المنطقة الشرقية ممثلة بقوة المهام والواجبات الخاصة وإدارة الضبط الإداري بشرطة المدن والمحافظات ودوريات الأمن والمرور، خلال شهر رمضان، عددا من المسوحات الميدانية لتعقب ومتابعة وضبط حالات التسول بمشاركة ممثلين من كل من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومكتب المتابعة الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وشملت حالات الضبط والمتابعة لمواقع متعددة منها تقاطعات الطرق الرئيسة والإشارات المرورية والمساجد والأسواق بحاضرة الدمام وعدد من المدن والمحافظات.

وبلغ إجمالي الحالات التي تم ضبطها خلال العشرين يوما الماضية من هذا الشهر الكريم، 514 حالة من ممارسي التسول من رجال ونساء وأطفال.

وسجلت ضبطيات النساء والأطفال النسبة الأكبر من الحالات المضبوطة بنسبة 62٪‏ من النساء و28% من الأطفال فيما بلغت نسبة الحالات المضبوطة من الرجال 10%، وبلغت نسبة المواطنين من تلك الحالات 14% بينما بلغت نسبة الأجانب 86%.

وقامت الجهات الأمنية بالتحفظ على جميع الحالات والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم وإحالتهم لجهة الاختصاص المتمثلة في مكاتب المتابعة الاجتماعية بالنسبة للمواطنين وإدارات وشعب توقيف الوافدين فيما يتعلق بضبطيات الأجانب.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك