Menu


البيئة تدعو المتقدمين لوظائفها لمراجعة «الخدمة المدنية»

عدم الحضور يعتبر عدولًا عن الوظيفة..

دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمرشحين والمرشحات لوظائفها إلى مراجعة أي من فروع وزارة الخدمة المدنية، في الفترة من 14 إبريل إلى 16 إبريل الجاري. وأضافت ال
البيئة تدعو المتقدمين لوظائفها لمراجعة «الخدمة المدنية»
  • 7631
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمرشحين والمرشحات لوظائفها إلى مراجعة أي من فروع وزارة الخدمة المدنية، في الفترة من 14 إبريل إلى 16 إبريل الجاري.

وأضافت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، أن عملية مراجعة فروعها؛ تستهدف مطابقة ما سجلوه على برنامج جداره من بيانات مع ما لديهم من وثائق أصلية.

وشدّدت وزارة البيئة على أن الدعوة للمطابقة لا تعني الترشيح للوظيفة، وإنما لمراجعة صحة البيانات، وأن أسماء المرشحين والمرشحات النهائية سوف تعلن على موقع الوزارة.

وأشارت إلى أن عدم حضور المتقدمين للوظائف في المواعيد المقررة لاستكمال الإجراءات النظامية يعتبر عدولًا من المتقدم للتوظيف عن الوظيفة.

يذكر أن نظام الخدمة المدنية، ينص على أن يكون الموظف المعين بالجهات الحكومية سعودي الجنسية، ويجوز في الوظائف التي تتطلب كفايات غير متوافرة في المتقدمين السعوديين استخدام غير السعوديين لشغل هذه الوظائف، وذلك بموجب قواعد يضعها مجلس الوزراء.

وتشمل الشروط العامة للوظائف بالوزارات والهيئات الحكومية، أن يكون الموظف عند تعيينه مكملًا 18 عامًا من العمر ولائقًا صحيًّا، وحسن السيرة والأخلاق وحاصل على المؤهلات المطلوبة للوظيفة ويجوز لمجلس الوزراء الإعفاء من هذا الشرط.

وتتضمن شروط الوظائف أيضًا ألا يكون الموظف غير محكوم عليه بحد شرعي، أو بالقصاص، أو بعقوبة السجن لمدة تزيد على سنة أو بالإدانة، أو صدور حكم بالعقوبة عليه في جريمة من جرائم الرشوة والتزوير، والاختلاس وتهريب المخدرات والمسكرات وترويجها أو المتاجرة فيها، أو أن يكون الموظف مفصول من خدمة الدولة لأسباب تأديبية.

كانت وزارة الخدمة المدنية، بدأت أمس الخميس حملتها الميدانية لتحديث بيانات موظفي القطاع العامّ عبر خدمة (بياناتي الوظيفية)، من خلال إجراء كوادر وموظفي وزارة الخدمة المدنية زيارات وجولات ميدانية إلى الجهات الحكومية لتقديم الدعم الكامل لموظفيها؛ من أجل تمكينهم من تحديث بياناتهم والاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الخدمة المدنية ضمن منظومتها الرقمية.

وتقدّم خدمة (بياناتي الوظيفية) المقدمة عبر تطبيق وزارة الخدمة المدنية على متجرَي «أبل» و«جوجل» عدة مميزات للموظفين، منها القدرة على تصحيح البيانات واستعراضها، كما تتيح الاطلاع على السجل الوظيفي التاريخي، وطباعة بيان خدمة، مع إمكانية متابعة قرارات التدريب والابتعاث والمعاملات الإدارية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك