alexametrics


مشيرًا إلى أن دولاً عربية عديدة تعاني من خطر الإرهاب

خبراء باكستانيون: اجتماع التحالف الإسلامي القادم سيشهد خطوات عملية

خبراء باكستانيون: اجتماع التحالف الإسلامي القادم سيشهد خطوات عملية
  • 2514
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 18 جمادى الآخر 1437 - 27 مارس 2016 - 07:28 مساءً

قال الخبير العسكري الباكستاني خالد جميل، إن  بلاده تسعى إلى جلب الأمن والسلام للعالم الإسلامي، وتدعم جهود المملكة في هذا السياق، مشيرًا إلى أن هناك دولاً عربية تعاني من خطر الإرهاب؛ لذا فالاجتماع القادم لدول التحالف سيكون منصة لمناقشة آليات التحالف والبدء في الخطوات العملية.

من جانبه، قال المحلل جمال إسماعيل، إن ما أعلنه المسؤولون الباكستانيون بعد قبولهم وإقرارهم بأن باكستان عضو في هذا التحالف ومشاركة فيه؛ يعني أن باكستان على استعداد لتدريب قوات من الدول الإسلامية للمشاركة في المعلومات الاستخباراتية لتزويد هذه الدول بما تنتجه الصناعات العسكرية الباكستانية، مثل الطائرات بدون طيار، وغيرها من الأسلحة التي يمكن أن تستخدم.

وأضاف أن باكستان تعهدت، بجانب ذلك، بالدفاع عن المملكة إذا تعرضت لأي خطر من أي جهة، فإن باكستان ستواجهها بالقوة العسكرية، حسب قناة الإخبارية، الأحد (27 مارس 2016).

والدول العربية المشاركة في التحالف، هي: الإمارات، والأردن، والبحرين، وتونس، والسودان، والصومال، وفلسطين، وقطر، والكويت، ولبنان، وليبيا، ومصر، والمغرب، وموريتانيا، واليمن، وجمهورية القمر.

أما الدول غير العربية المنضوية تحت لواء هذا التحالف، فهي: باكستان، وبنجلادش، وبنين، وتركيا، وتشاد، وتوجو، وجيبوتي، والسنغال، وسيراليون، والجابون، وغينيا، وكوت دي فوار، والمالديف، ومالي، وماليزيا، والنيجر، ونيجيريا. 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك