Menu


"الأرصاد": أمطار رعدية على عدة مناطق تستمر حتى 11 مساء

الإنذار المبكر يحذر من تساقط البرد..

"الأرصاد": أمطار رعدية على عدة مناطق تستمر حتى 11 مساء
  • 3957
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 3 شعبان 1438 /  29  أبريل  2017   11:11 ص

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، السبت (29 إبريل 2017)، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات نجران، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، تشمل الأجزاء الشرقية منها.

كما توقعت "الأرصاد" أن تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، والجوف، ومكة المكرمة، والقصيم، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض تمتد إلى حفر الباطن والقيصومة.

وشهدت محافظة جدة، فجر السبت، هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة مصحوبة بزخات البرد ورياح نشطة خاصة وسط المدينة، وكذلك هطلت أمطار غزيرة على الشفا والسعدية، يتوقع استمرارها حتى الساعة الحادية عشرة مساء، ولا يستبعد سقوط البرد.

وكان نظام الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، نبّه إلى هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات البرد ورياح نشطة تحد من الرؤية على منطقة مكة ومحافظة جدة ممثلة في أحياء وسط المدينة "البلد – بترومين – الرويس"، تبدأ من الساعة الربعة ونصف عصرًا وتستمر حتى السادسة مساء.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

فيما تكون على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 16-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على عددٍ من مدن المملكة:

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك