Menu


"المكيرش" توضح واقعة "تعرية الفتيات".. ومصدر: الموظفة أرادت الثأر

قالت إن الدار بمنزلة سجن إصلاحي للأحداث..

"المكيرش" توضح واقعة "تعرية الفتيات".. ومصدر: الموظفة أرادت الثأر
  • 13145
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 2 شعبان 1438 /  28  أبريل  2017   11:30 ص

ردت المشرفة العامة على دار رعاية الفتيات بالرياض هيلة المكيرش، على الاتهامات التي وجهتها إحدى الموظفات بالمؤسسة، بأن الإدارة تجبر الفتيات بها على التعري الكامل للتفتيش.

وقالت المكيرش، إن الموظفة لا تزال على قيد العمل، وإنها تتم محاسبتها بسبب تأخرها عن الدوام وإهمالها للملفات، لافتةً إلى أن المؤسسة تحافظ على سرية الدار، وأن ما كشفته الموظفة يسيء لها في المقام الأول؛ وذلك دون أن تنفي "المكيرش" الواقعة صراحةً، حسب صحيفة "عكاظ" الجمعة (28 أبريل 2017).

ومؤخرًا، ظهرت موظفة بمؤسسة رعاية فتيات بالرياض، في لقاء ببرنامج على قناة "روتانا خليجية"، قالت فيه إن لديها اعترافات مسجلة بخط يد الفتيات حول إجبار الإدارة لهن على خلع ملابسهن والتعري الكامل للتفتيش.

وأوضحت المكيرش أن الدار بمنزلة سجن إصلاحي للأحداث تحت سن الـ30، مؤكدةً أنه لا بد من مراعاة الإصلاح والتوجيه، والجوانب النفسية.

وأكدت المكيرش أن الدار تخضع للجهات الرقابية وحقوق الإنسان باستمرار، منوهة أن وزير العمل وجه بتشكيل لجنة تحقيق في الأمر.

من جانبه، قال مصدر بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن الموظفة كانت على خلاف مع مديرة المركز، وتوقع أن يكون الموضوع شخصيًّا، وأن الموظفة أرادت الثأر لنفسها بسبب لفت نظر لتقصيرها في أداء مهام وظيفتها.

جدير بالذكر أن وزير العمل شكَّل لجنة للتحقيق في تجاوزات دار الرعاية بالرياض، مع تأكيد أنه إذا ثبت أي تجاوز من أي مسؤول في دار الرعاية بالرياض فسيتم تطبيق النظام عليه.

اقرأ أيضًا:

التحقيق في مخالفات غير أخلاقية أثناء تفتيش فتيات بدار للرعاية

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك