alexametrics


استقبله ولي العهد ثم يتوجه إلى الإمارات والكويت وقطر..

وزير دفاع بريطانيا في جولة خليجية لمحاصرة "داعش"

وزير دفاع بريطانيا في جولة خليجية  لمحاصرة "داعش"
  • 3029
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 26 شعبان 1435 - 24 يونيو 2014 - 09:26 صباحًا

 

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، في مكتبه بجدة الثلاثاء (24 يونيو 2014) وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند، لبحث ملفات الاهتمام المشترك، وخاصة أزمة العراق.

 


وفي بداية الاستقبال رحب سمو ولي العهد بوزير الدفاع البريطاني متمنيًا له ومرافقيه طيب الإقامة في المملكة ، فيما عبر وزير الدفاع البريطاني عن سعادته بزيارة المملكة ولقائه بسمو ولي العهد، وفق ما نشرته وكالة "واس".

 


وجرى خلال الاستقبال بحث آفاق التعاون القائم بين البلدين الصديقين وسبل دعمه وتطويره بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

 

وتأتي زيارة  هاموند، للمملكة ضمن جولة خليجية تشمل أيضًا الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر.

 


 
وتستغرق الجولة يومين، يلتقي خلالهما بوزراء خارجية ودفاع البلدان الأربعة، وتهدف للبحث عن حل سياسي للأزمة في العراق؛ بحيث يكون حلا جامعا وممثلا لكافة طوائف المجتمع العراقي.

 


 
وفي تصريحات صحفية للوزير البريطاني قبل الزيارة قال إن: "هذه الاجتماعات مع حلفائنا بالمنطقة تعكس مجددا التزام المملكة المتحدة تجاه أمن دول الخليج".

 
 


وأضاف أن: "المملكة المتحدة تقلقها جدا التطورات الأخيرة في العراق والمكاسب التي حققتها الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش). ورغم أن المملكة المتحدة لا تعتزم التدخل عسكريا، فإننا ملتزمون بالسعي لحل سياسي طويل الأجل".

 

 

وتابع: "كما نظل ملتزمين بأمن منطقة الخليج، ونريد طمأنة أصدقائنا وحلفائنا بأننا سنبذل كل ما في وسعنا لدعم من يعملون لأجل أن يكون العراق دولة مستقرة وديموقراطية، ولتخفيف المعاناة الإنسانية،.

 


وفي هذا السياق قال: "لابد أن تكون الحكومة العراقية هي التي تتولى الرد على ما يحدث في العراق. وننظر بشكل عاجل في سبل مساعدة الحكومة العراقية، على سبيل المثال بخبرتنا بمجال مكافحة الإرهاب".

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك