Menu


السعودية والإمارات تتصدران الدول العربية في سرعة الإنترنت

اليمن الأبطأ عالميًا في التحميل من الشبكة العنكبوتية

جاءت الإمارات والسعودية في مقدمة الدول العربية في سرعة شبكة الإنترنت، بينما تذيلت اليمن القائمة، في أحدث إحصائية شملت مختلف دول العالم   ونشر موقع «cable.co» ا
السعودية والإمارات تتصدران الدول العربية في سرعة الإنترنت
  • 52
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جاءت الإمارات والسعودية في مقدمة الدول العربية في سرعة شبكة الإنترنت، بينما تذيلت اليمن القائمة، في أحدث إحصائية شملت مختلف دول العالم  

ونشر موقع «cable.co» البريطاني، إحصائية حول سرعة الإنترنت بدول العالم المختلفة، متخذًا من تحميل مقطع فيديو يبلغ حجمه 5 جيجا بايت كمقياس لذلك، وبينت الإحصائية أن دولة الإمارات جاءت في مقدمة البلدان العربية، واحتلت المرتبة 67 عالميًا، حيث يحتاج تحميل مقطع الفيديو إلى ساعة و10 دقائق فقط، وفقًا لـ«سبوتنيك».

وجاءت السعودية في المرتبة 107 عالميًا، حيث يستغرق تحميل فيديو مساحته 5 جيجا بايت ساعتين و9 دقائق، أما مصر فجاءت في المرتبة 173 عالميًا ويستغرق تحميل نفس المقطع سبع ساعات ودقيقة واحدة.

بينما جاء العراق في المرتبة 180 عالميًا، ويحتاج تحميل مقطع الفيديو إلى ثماني ساعات و11 دقيقة، أما سوريا فجاءت في المرتبة 195 عالميًا، ويستغرق تحميل مقطع الفيديو 12 ساعة ودقيقتين.

أما اليمن فتذيل القائمة وجاء في المركز الأخير في القائمة واحتل المرتبة 207 عالميًا، حيث يستغرق تحميل مقطع الفيديو من شبكة الإنترنت 30 ساعة، وتصل سرعة الإنترنت به إلى 0.38 ميجابت/ ثانية.

وتصدرت تايوان قائمة الدول الأسرع في الإنترنت، وتصل سرعته إلى 85 ميجابت/ الثانية، وتلتها سنغافورة.

  

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك