Menu

أتالانتا وفيورنتينا يطيحان بيوفنتوس وروما ويصعدان إلى نصف النهائي بكأس إيطاليا

بثلاثية في الأول وسباعية في الثاني

حجز فريقا فيورنتينا وأتالانتا مقعديهما في الدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، حيث اكتسح الأول ضيفه روما بـ7 أهداف مقابل هدف واحد، بينما تغلّب الثان
أتالانتا وفيورنتينا يطيحان بيوفنتوس وروما ويصعدان إلى نصف النهائي بكأس إيطاليا
  • 133
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حجز فريقا فيورنتينا وأتالانتا مقعديهما في الدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، حيث اكتسح الأول ضيفه روما بـ7 أهداف مقابل هدف واحد، بينما تغلّب الثاني بثلاثية نظيفة على ضيفه يوفنتوس، وذلك في منافسات يوم أمس الأربعاء، بدور الثمانية للمسابقة.

وافتتح فيورنتينا التسجيل مبكرًا عبر لاعبه فيدريكو كييزا في الدقيقة السابعة، وعاد اللاعب نفسه وسجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 18.

وقلّص أليساندرو كولاروف الفارق، بتسجيله هدفًا لمصلحة روما في الدقيقة 28، لكن فيورنتينا واصل انتفاضته، بعدما سجّل لويس مورييل وماركو بيناسي الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 33 و66.

وتضاعفت معاناة روما في اللقاء، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد مهاجمه البوسني إيدين دزيكو في الدقيقة 72.

واستغل فيورنتينا النقص العددي في صفوفه منافسه، بعدما عاد كييزا لهز الشباك من جديد، بتسجيله الهدف الخامس للفريق البنفسجي وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 74، لينصّب نفسه بطلًا للمباراة دون منازع بعدما أصبح (هاتريك) اللقاء.

وتكفّل المهاجم الأرجنتيني الشاب جيوفاني سيميوني بتسجيل الهدفين السادس والسابع لفيورنتينا في الدقيقتين 79 و89.

يذكر أن ميلان كان أول المتأهلين للمربع الذهبي في البطولة، عقب فوزه 2/صفر على ضيفه نابولي مساء الثلاثاء بدور الثمانية.

وفي الدور نفسه، فجّر أتالانتا مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بفريق يوفنتوس، بطل الثنائية المحلية (الدوري والكأس) في المواسم الأربعة الأخيرة من البطولة، عقب فوزه عليه 3/صفر.

وافتتح البلجيكي تيموثي كاستانيي التسجيل لأتالانتا، بينما تكفّل زميله الكولومبي دوفان زاباتا بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 39 و86.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك