Menu


جلسة طارئة بمجلس الأمن اليوم لمناقشة حادث ناقلتي النفط بعمان

بناءً على طلب واشنطن

يعقد مجلس الأمن الليلة جلسة مغلقة، لمناقشة حادث نقالتي النفط في خليج عمان. وقالت واشنطن إنها أبلغت مجلس الأمن إثارتها لمناقشة حول الهجوم على الناقلتين في جلسة
جلسة طارئة بمجلس الأمن اليوم لمناقشة حادث ناقلتي النفط بعمان
  • 22
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يعقد مجلس الأمن الليلة جلسة مغلقة، لمناقشة حادث نقالتي النفط في خليج عمان.

وقالت واشنطن إنها أبلغت مجلس الأمن إثارتها لمناقشة حول الهجوم على الناقلتين في جلسة مغلقة الليلة وفقًا لما أوردته قناة «العربية».

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز قد قالت اليوم الخميس، إنه تم إبلاغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحادثة ناقلتي النفط في خليج عمان.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المتحدثة القول إن الحكومة الأمريكية تقدم المساعدة وسوف تستمر في تقييم الوضع.

وكانت سارة قد قالت في وقت سابق:«نحن على علم بالتقارير التي تفيد بوقوع هجوم على ناقلات نفط في خليج عمان. الحكومة الأمريكية مستمرة في تقييم الوضع».

وكانت البحرية الأمريكية، أوضحت في وقت سابق اليوم، أن ناقلتي نفط أصيبتا بأضرار في حادث وقع في بحر عمان، وأنها تقدم المساعدة في ذلك الحادث، فيما ذكرت وكالة «رويترز»، أن ناقلة نفط تعرضت لإطلاق طوربيد.

من جانبه، أوضح مركز عمليات التجارة البحرية التابع للأسطول الملكي البريطاني، أنه على علم بحادث شحن في خليج عمان، مضيفًا: «تتحرى المملكة المتحدة وشركاؤها الأمر حاليًا».

وأدى الحادث إلى ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية، حيث ارتفع خام برنت بنسبة 4% بينما ارتفع الخام الأمريكي الخفيف بأكثر من 3%.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك