Menu


"مسؤول إيراني": الود العلني بين طهران والرياض يبشر بلقاء قريب

وهناك جدول أعمال يرغب الطرفان في مباحثته..

"مسؤول إيراني": الود العلني بين طهران والرياض يبشر بلقاء قريب
  • 3417
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 28 رجب 1435 /  27  مايو  2014   03:29 م

 

قال مسؤول إيراني إن موعد اللقاء السعودي – الإيراني أصبح قريبًا جدًا، خاصة في ظل ما وصفه بـ" الود العلني" بين البلدين وبعد تبادل الرسائل حول جدول الأعمال الذي يرغب الطرفان بالتباحث فيه.

 

وأوضح المسؤول أن إيران طلبت من المملكة جدول أعمال اللقاء المرتقب بين الطرفين كي يتسنى لها تحضير الملفات المشتركة، وعلى رأسها الوضع في اليمن، يليه العراق ومن ثم سوريا.

 

وكشف المسؤول الإيراني أن لبنان لا تدخل ضمن أولويات إيران، لعدم وجود أي مصلحة أو نية للجمهورية الإسلامية في التدخل في شئونها. حسبما أفادت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الثلاثاء (27مايو2017).

 

وشدد على أن التعاون بين طهران والرياض أساسي ومهم في الملف اليمني، مؤكدًا أن كلا من الطرفين يستطيع المساهمة بما لديه من موقع أساسي شرق أوسطي للدفع بقوة نحو التوصل إلى استقرار في الجنوب اليمني.

 

وكان وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل أكد في مؤتمر صحفي بالعاصمة الرياض مؤخرًا، أن المملكة قد وجهت دعوة إلى وزير الخارجية الإيراني، لزيارتها والتفاوض حول الملفات محل الخلاف، وهو ما لاقى ترحيبا من طهران، دون تحديد موعد للزيارة حتى اليوم.

 

وقد قام مؤخرًا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بزيارة إلى عدد من دول الخليج، ليس من بينها السعودية.

 

ويسود التوتر العلاقات بين البلدين منذ قيام الثورة الإسلامية في طهران عام 1979، لكنه تفاقم في الأعوام الماضية بسبب النزاع في سوريا خصوصًا.

 

اقرأ أيضا:

 

"المونيتور": رفسنجاني مهندس خارطة طريق التقارب مع المملكة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك