Menu

كولومبيا تحقّق في "مؤامرات" لاغتيال الرئيس

اعتقلت ثلاثة فنزويليين بحوزتهم أسلحة ثقيلة..

قال وزير الخارجية الكولومبي كارلوس هولمز تروخيلو، إنّ بلاده تحقّق في احتمالية وجود مؤامرات لاغتيال الرئيس إيفان دوكي، لافتًا إلى اعتقال ثلاثة فنزويليين في الآون
كولومبيا تحقّق في "مؤامرات" لاغتيال الرئيس
  • 136
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال وزير الخارجية الكولومبي كارلوس هولمز تروخيلو، إنّ بلاده تحقّق في احتمالية وجود مؤامرات لاغتيال الرئيس إيفان دوكي، لافتًا إلى اعتقال ثلاثة فنزويليين في الآونة الأخيرة وبحوزتهم أسلحة ثقيلة.
 
وقال تروخيلو -في رسالة مصورة بحسب وكالة "رويترز"، اليوم الأحد- إنّ هناك معلومات مخابراتية تشير إلى وجود خطط حقيقية لاستهداف دوكي الذي تولى السلطة في أغسطس الماضي، موضحًا أنّ المخابرات تُجري تحقيقات منذ عدة أشهر في هجمات محتملة.
 
وقبل عشرة أيام، تم اعتقال فنزويليين اثنين في حافلة بمدينة فاليدوبار شمالي البلاد وبحوزتهما بندقيتين عيار 5،56، وعقب ذلك جرى اعتقال شخص ثالث كان مسلحًا أيضًا.
 
وقالت مصادر شرطية وعسكرية -بحسب الوكالة- إنّه جارٍ حاليًا محاولة التأكُّد من أي صلة بين الخطة المزعومة لمهاجمة دوكي ووجود المسلحين الثلاثة في كولومبيا، موضحةً أنّه تمّ تعزيز أمن دوكي بمساعدة الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل.
 
و"دوكي" (42 عامًا) الذي يعتبر أصغر رئيس في تاريخ كولومبيا، هو من المعارضين لاتفاق السلام الذي أبرمه الرئيس السابق خوان مانويل سانتوس في 2016 مع حركة القوات المسلحة الثورية "فارك"، وينوي تغييرها معهم وتعهد بذلك إبّان حملته الانتخابية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك