alexametrics


"الإنتربول" يلاحقه في 190 دولة

تضييق الخناق على"دشتي الهارب".. و 4 دول مرشحة لإخفائه

تضييق الخناق على"دشتي الهارب".. و 4 دول مرشحة لإخفائه
  • 17679
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الاثنين - 19 جمادى الآخر 1437 - 28 مارس 2016 - 10:39 صباحًا

كشفت مصادر مطلعة أن عبدالحميد دشتي المسيء للمملكة العربية السعودية، لن يتمكن من دخول الـ190 دولة الأعضاء في الإنتربول الدولي، إلا من خلال جواز وهوية مزورين؛ ما يستدعي متابعة دقيقة من قبل الجهات المعنية في هذه الدول.

وأضافت المصادر أن الدول الأعضاء في الإنتربول ستكون ملزمة بالقبض على المسيء الهارب دشتي، في حال دخل أراضيها خلال الفترة المقبلة؛ وذلك بعدما أنهت مملكة البحرين الإجراءات النظامية التي تخول الإنتربول الدولي القبض عليه، وتسليمه للبحرين "مخفورًا".

وأشارت المصادر إلى أنه من المنتظر أن تصدر دولة الكويت أيضًا طلبًا مماثلًا، في حال عدم حضوره جلسات المحاكمة التي سيتم تحديدها قريبًا على خلفية تهجمه على السعودية، وفقًا لصحيفة "مكة" الاثنين (28 مارس 2016).

وبينت المصادر أن الدول التي من الممكن أن يدخلها دشتي دون أن يتعرض للإيقاف من قبل الجهات الأمنية فيها رغم انضمامها إلى المنظمة الدولية؛ هي: إيران، وسوريا، ولبنان، والعراق، التي يتوقع ألا يتعامل المسؤولون فيها مع مذكرة القبض الصادرة بحقه كما يجب.

وفيما ينتظر عقد جلسة محاكمة دشتي في القضية التي رفعتها ضده وزارة الخارجية الكويتية بناءً على مذكرة من سفارة السعودية عن تكرار تطاولاته بحق المملكة وقادتها؛ قضت المحكمة الجنائية الصغرى في البحرين بسجنه عامين غيابيًّا لإدانته في الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة في جمع أموال لغير الأغراض العامة من دون ترخيص.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك