Menu


«فيفا» عن القبض على رئيس «كاف»: وضعنا لا يسمح بالتعليق

ناشد السلطات الفرنسية بتزويده بالمعلومات..

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أنَّه في وضع لا يسمح له بالتعليق على ما يتعلق بالأنباء المتداولة عن القبض على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد؛
«فيفا» عن القبض على رئيس «كاف»: وضعنا لا يسمح بالتعليق
  • 1704
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أنَّه في وضع لا يسمح له بالتعليق على ما يتعلق بالأنباء المتداولة عن القبض على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد؛ لأنه لا يعلم بالتفاصيل المحيطة بهذا التحقيق.

جاء ذلك في بيان أصدره «فيفا»، تعليقًا على الأنباء المتعلقة بالقبض على أحمد أحمد، والتحقيق معه في العاصمة الفرنسية، باريس، على خلفية قضايا متعلقة بالفساد المالي.

وقال «فيفا»، في البيان الذي نشره على موقعه الإلكتروني: «يحيط فيفا علمًا بالأحداث المتعلقة بالسيد أحمد أحمد، الذي يتم استجوابه من قبل السلطات الفرنسية فيما يتعلق بالادعاءات المتعلقة بولايته أثناء رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم».

وأضاف البيان: «لا يعلم فيفا بالتفاصيل المحيطة بهذا التحقيق وبالتالي فهو ليس في وضع يسمح له بالإدلاء بأي تعليق عليه على وجه التحديد».

وتابع مناشدًا السلطات الفرنسية: «يطلب فيفا من السلطات الفرنسية أي معلومات قد تكون ذات صلة بالتحقيقات التي تجري داخل لجنة الأخلاقيات التابعة لها».

وأكمل: «على سبيل مراعاة الأصول القانونية، لكل شخص الحق في افتراض البراءة، ولكن كما أكد رئيس فيفا، جياني إنفانتينو، يلتزم فيفا تمامًا بالقضاء على جميع أشكال المخالفات على أي مستوى في كرة القدم. أي شخص يثبت ارتكاب أعمال غير مشروعة أو غير قانونية ليس له مكان في كرة القدم».

وجاء في ختام البيان: «أصبح فيفا الآن نظيفًا من الفضائح التي شوهت سمعته، وينبغي أن يسود نفس التصميم في الهيئات الرئاسية مثل الاتحادات، سيكون فيفا في الطليعة لضمان تطبيق هذا الأمر من قبل جميع المشاركين في كرة القدم».

و ألقت السلطات الفرنسية القبض على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، أحمد أحمد؛ بسبب تهم تتعلق بالفساد.

وذكرت مجلة «جون أفريك» الفرنسية، أنَّ السلطات الأمنية قامت بإلقاء القبض على رئيس الاتحاد الإفريقي، صباح اليوم الخميس؛ بسبب الحصول على معدات كرة قدم للكاف بقيمة تصل 830 ألف دولار من الشركة المصنعة للمعدات الرياضية «بوما» لوجود شبهة فساد مالي في التعاقد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك