alexametrics


مغردون عن زيارة الملك إلى مصر: عودة للتحالف الأقوى في المنطقة (فيديو)

الفنان أحمد بدير يبكي مشيدا بموقف خادم الحرمين من القاهرة..

مغردون عن زيارة الملك إلى مصر: عودة للتحالف الأقوى في المنطقة (فيديو)
  • 5747
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter الجمعة - 22 شعبان 1435 - 20 يونيو 2014 - 02:15 مساءً

 

رحب مغردون على "تويتر" بالزيارة المحتملة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى مصر، الجمعة (21 يونيو 2014).

 

وعبر هؤلاء عن هذا الترحيب بهاشتاق حمل اسم #مصر_تتشرف_بزيارة_الملك_عبدالله"، وعززوه بآخر تحت عنوان "#خادم_الحرمين_الشريفين_يزور_مصر"، شارك فيه مصريون وسعوديون وإماراتيون أشادوا بالمواقف التاريخية التي اتخذتها المملكة تجاه مصر، خاصةً في الأشهر الأخيرة بعد زوال حكم تنظيم الإخوان المسلمين عن الحكم في مصر.

 

واعتبروا أن زيارة خادم الحرمين الشريفين بداية لعودة الزعامة العربية للمنطقة، معتبرين أنها التحالف الأقوى في المنطقة.

 

ورأت الناشطة السعودية سعاد الشمري أنه "في زيارة خادم الحرمين إلى مصر والسيسي لم يكمل شهرًا على رئاسة مصر، درس حي لعودة الزعامة والتحالف الأقوى للمنطقة".

 

وبتعبير علي الحمادي فإنه "سيلتقي الكبار، وسينبح الصغار"، وعضَّده الشحية بقوله: "لقاء الكبار"، وقلب النهيان: "اجتماع العظماء".

 

وفي رأي أم سلامة فإن: "زيارة خادم الحرمين للرئيس السيسي راح تسبب فرحة بقلوب الشرفاء.. وقهر بنفوس الخبثاء".

 

وقال سامي الهواري: "الملك عبد الله يزور مصر على الرغم من تقدمه بالسن وسوء حالته الصحية؛ ليؤكد كلمته بأن سلامة مصر من سلامته وسلامة المملكة، ونِعْم الرجل!".

 

وأما عبد الرحمن بن منصور فقال: "مصر الوفاء تتبادل بالوفاء، وهالمرة من قائد الوفاء سدد الله خطاه وحماه الله من كل إرهابي حاقد".

 

وربطت نورة بين البلدين بقولها: "زيارة خادم الحرمين إلى مصر والمصير المشترك بين السعودية ومصر الذي يجمعهما الوحدة والقوة والسلام في المنطقة ".

 

وبشَّر "علي الحنايا" أرض الكنانة قائلاً: "يا أراضي مصر أبشري بالسعد دام وجهه قرر يجيكم".

 

وقال سعيد القاضي: "مصر تتشرف بزيارة الملك عبد الله؛ لأنها مصر العظيمة، ولأنه كبير العرب وإمام المسلمين، حرص على أن يبارك لمصر ورئيسها وللمصرين عودة مصر للعرب".

 

واعتبر ابن عميان أن "زيارة خادم الحرمين إلى مصر تفرح الصديق وتغضب العدو".

 

ووجد محمد المريخي أن "زيارة خادم الحرمين لمصر في هذا التوقيت تأكيد لكلمة أبو متعب ربي يحفظه: (من يتخاذل عن دعم مصر لا مكان له بيننا)".

 

واعتبر رشيد العنزي أن "عودة مصر لقادة الدول العربية بجانب شقيقتها السعودية سيحجم دور النفوذ الايراني في المنطقة".

 

في سياق متصل ، تناقل ناشطون على الإنترنت، الجمعة، مقطع فيديو يظهر الفنان المصري أحمد بدير يرتدي الزي الخليجي ويجهش بالبكاء أثناء حديثه عن حب خادم الحرمين الشريفين لمصر، والوقفة التي وقفتها الرياض مع القاهرة عقب ثورة "30 يونيو".

 

وقال بدير: "زي ما خادم الحرمين -أطال الله عمره- بيحب مصر، وبعث برسالة حب وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووقف معانا في 30 يونيو في أحلك الظروف، إحنا بنشكره وبنشكر شعب السعودية، وكل الأمة العربية اللي وقفت مع مصر".

 

وكانت وسائل إعلام محلية وعالمية نقلت عن مصادر سعودية ومصرية قولها إن خادم الحرمين سيجري زيارة قصيرة إلى جمهورية مصر العربية خلال عودته من زيارة الأردن، تأكيدًا لدعم المملكة المستمر لمصر.

 

غير أنه لم يصدر تأكيد من مسؤولي البلدين حول هذا الزيارة حتى كتابة التقرير.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك