Menu


كشفت أحدث التقارير الخاصة بمعدلات استيراد كوريا الجنوبية للنفط، أن "إيران" تمكّنت أخيرًا من اجتياز ثلاثة مراكز بين الدول الأكثر تصديرًا للنفط لكوريا الجنوبية، إ
المملكة تحول دون تمكن إيران من الاستحواذ على كوريا الجنوبية
  • 6769
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت أحدث التقارير الخاصة بمعدلات استيراد كوريا الجنوبية للنفط، أن "إيران" تمكّنت أخيرًا من اجتياز ثلاثة مراكز بين الدول الأكثر تصديرًا للنفط لكوريا الجنوبية، إلا أن المملكة العربية السعودية، حالت بينها وبين الاستئثار بسوق النفط بكوريا الجنوبية، إذ إن المملكة ما زالت هي أكبر مورد للنفط للدولة الآسيوية.

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء (24 إبريل 2017)، أن "إيران" تمكّنت -خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2017- من أن تحلّ في المركز الثاني بين الدول الأكثر تصديرًا للنفط لكوريا الجنوبية، وذلك ضمن مساعي إيران لإعادة قوتها الإنتاجية لمعدلاتها السابقة، قبل فرض العقوبات الاقتصادية عليها.

وقالت الوكالة، إن هذه هي المرة الأولى التي تتمكن خلالها إيران من الحصول على المركز الثاني، كأكبر دولة مصدّرة للبترول لإحدى الدول.

وبحسب التقارير الرسمية الصادرة عن كوريا الجنوبية؛ فإن صادرات كوريا الجنوبية البترولية من إيران، ارتفعت لأكثر من الضعف خلال شهر مارس، وذلك عند مقارنتها بمعدلاتها السابقة خلال العام الماضي، لتصل إلى حوالي 597,935 برميل في اليوم، وبلغت الصادرات النفطية الإيرانية لكوريا الجنوبية، في الفترة ما بين يناير ومارس 2017، حوالي 46,73 مليون برميل.

وأوضحت التقارير، أن هذه الطفرة التي شهدتها الصادرات النفطية الإيرانية لكوريا الشمالية، مكّنت "إيران" من التغلّب على كل من؛ العراق والكويت وقطر، إذ كانت صادرات هذه الدول النفطية لكوريا تفوق "إيران" التي حلّت حينها في المركز الخامس بين الدول الأكثر تصديرًا للنفط لكوريا الجنوبية. ولكن "إيران" لم تستطع التغلب على المملكة العربية السعودية، التي تعدّ الدولة الأكثر تصديرًا للنفط لكوريا الجنوبية في العالم.

وشهدت صادرات المملكة النفطية لكوريا الجنوبية ارتفاعًا قدره 10,8% خلال شهر مارس عند مقارنته بالعام الماضي. وتقوم المملكة بتصدير 838,387 برميل في اليوم لكوريا الجنوبية، وشهدت صادرات المملكة ارتفاعًا خلال العام الحالي من 23,45 مليون برميل في العام إلى 26 مليون برميل في العام. وتعدّ كوريا الجنوبية خامس أكبر مستورد للنفط في العالم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك