alexametrics
Menu


"المصري": بعض الحكومات العربية عاجزة عن صد التدخلات الإيرانية

داعيًا إلى ضرورة مساندة الدول التي تشهد اضطرابات

"المصري": بعض الحكومات العربية عاجزة عن صد التدخلات الإيرانية
  • 361
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 6 جمادى الأول 1436 /  25  فبراير  2015   02:16 م

أكد الدكتور ناصر المصري مسؤول التعاون الدولي والعلاقات الخارجية في الاتحاد العربي للشباب والبيئة؛ أن التدخلات الإيرانية في الشأن العربي لم تواجهها الحكومات بالشكل المطلوب، مبينًا أنه من المفترض مساندة الشعوب العربية ضد مثل هذه التدخلات الإيرانية، خاصةً في الدول العربية التي تشهد اضطرابات.

وأوضح المصري خلال الجلسة التي عُقدت أمس (25 فبراير 2015)- على هامش المؤتمر العالمي لرابطة العالم الإسلامي في مكة المكرمة- أن إيران تتدخل في الشؤون السورية والعراقية وفي اليمن وجنوب لبنان، فيما لا تزال الدول العربية تقف صامتة أمام ما يفعله الإيرانيون، واستنكر تأخر العرب في الوقت الذي يتقدم فيه المشروع الإيراني، داعيًا إلى اتخاذ مواقف حاسمة ضد الانتهاكات الإيرانية والوقوف ضد تمددهم في أراضي العالم العربي، وفقًا لصحيفة الاقتصادية.

يأتي هذا فيما أكد المصري أن عدم مقدرة الحكومات العربية والإسلامية على توفير وظائف للشباب العاطلين عن العمل، جعل هؤلاء الشباب عرضةً للانجذاب إلى داعش والجماعات الإرهابية الأخرى.

وأضاف أن الغرب يستغل الظروف لتأجيج الصراعات بين الشباب المسلم، لافتًا إلى أنه يوجد نحو 27 مليون وظيفة في الخليج العربي للعمالة الوافدة والأجنبية؛ الأمر الذي جعل العدالة الاجتماعية غائبة عن توظيف أبناء البلد؛ ما أدى إلى وجود التطرف بشكل أو بآخر.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك