Menu


مصادر لـ"عاجل": المملكة تضخ استثمارات في مصر بـ27 مليار دولار

ومنحة قيمتها 7 مليارات دولار لبناء مدينة رفح الجديدة..

مصادر لـ"عاجل": المملكة تضخ استثمارات في مصر بـ27 مليار دولار
  • 6503
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 27 رجب 1438 /  24  أبريل  2017   06:49 م

كشفت مصادر خاصة أن القمة السعودية-المصرية التي جمعت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي استمرت يومين، أسفرت عن توقيع عدد من الاتفاقيات شملت ضخ المملكة استثمارات في مصر بـ27 مليار دولار، ومنحة قيمتها 7 مليارات دولار لبناء مدينة رفح الجديدة بـ10 آلاف وحدة سكنية.

وقالت المصادر لـ"عاجل" إن جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها الزعيمان تركزت على مسارين رئيسيين؛ الأول تمثل في سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والثاني ارتبط بالتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها ملف مكافحة الإرهاب الذي يمثل تهديدًا وجوديًّا لأمن واستقرار الأمة العربية، والذي امتدت آثاره السلبية على حالة السلم والأمن الدوليين.

ولفتت المصادر إلى أن القمة ركزت على بحث كيفية تنفيذ الاتفاقيات المتعددة الموقعة بين مختلف الجهات في البلدين، بما يسهم في تحقيق نقلة نوعية لمسيرة التعاون الثنائي.

وقالت مصادر أخرى إن الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء تعتزم ضخ 5 مليارات جنيه كاستثمارات جديدة في شبه جزيرة سيناء خلال السنوات الخمس المقبلة، إلى جانب العمل على استغلال جميع الإمكانات والموارد الطبيعية المتاحة لتحقيق طفرة استثمارية تخدم خطط التنمية على أرض الفيروز.

وكشف الدكتور حسن فهمي (رئيس الشركة) عن استهداف مستثمر سعودي تدشين مصنع للإسمنت بشمال سيناء، مؤكدًا أن المستثمر لا يخشى الاستثمار في سيناء، كما أن العمليات الإرهابية لا تعرقل خطط تنمية أرض الفيروز في ظل الجهد الكبير والوطني الذي تقوم به القوات المسلحة لاجتثاث جذور الإرهاب من شبه جزيرة سيناء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك