alexametrics


كلب.. يتسبب في مقتل ثلاثة جنود أمريكيين

كلب.. يتسبب في مقتل ثلاثة جنود أمريكيين
  • 4216
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

السبت - 23 شعبان 1435 - 21 يونيو 2014 - 12:15 مساءً

 

يبدو أن الكلاب لا تكفل حماية مضمونة لمن يستعين بها. ومثلَ الكلبة براقش التي تسببت في مقتلها هي وأصحابها على يد أعدائها، حتى قيل المثل: "جنت على نفسها براقش"، تسبب كلب عسكري أمريكي في مقتله هو ومعه 3 جنود أمريكيين؛ لفشله في اكتشاف أماكن المتفجرات.

 

وحسب ما ذكرته صحيفة "تليجراف" البريطانية، تستعين القوات العسكرية الأمريكية كثيرًا بالكلاب؛ لقدرتها على شم المتفجرات؛ ما يجعلها تُنذر القوات الأمريكية بالخطر وتستبق وقوع الانفجار ومن ثم إبطال مفعول المتفجرات، لكن تلك المرة لم يستشعر الكلب وجود متفجرات قبل انفجارها.

 

وقُتل ثلاثة عسكريين أمريكيين بانفجار قنبلة يدوية الصنع في جنوب افغانستان، بالإضافة إلى كلب "عسكري" في هجوم تبنته حركة طالبان في ولاية هلمند.

 

وكانت القنبلة مزروعة في دراجة نارية، وقد انفجرت لدى مرور دورية لقوات حفظ المساعدة الأمنية الدولية "إيساف" التابعة للناتو.

 

وكانت القوات الأمريكية قد فقدت منذ أيام، خمسة جنود، فيما وصفه الناتو بـ"نيران قوات صديقة" أثناء عمليات عسكرية في جنوب أفغانستان.

 

ومن المقرر أن تنهي قوات حفظ المساعدة الأمنية الدولية في أفغانستان مهمتها في وقت لاحق من هذا العام، ليترك مهمة مكافحة طالبان للشرطة الأفغانية والجيش.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك