Menu

تجربة لامبورجيني هوراكان EVO 2020 مع بكر أزهر

انطلقت لامبورجيني هوراكان EVO موديل 2020 مؤخرًا كأحدث سيارات الشركة الإيطالية، ولهذا السبب سافر بكر أزهر إلى البحرين لتجربة الطراز الخارق الجديد. ويمثل الطراز
تجربة لامبورجيني هوراكان EVO 2020 مع بكر أزهر
  • 35
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انطلقت لامبورجيني هوراكان EVO موديل 2020 مؤخرًا كأحدث سيارات الشركة الإيطالية، ولهذا السبب سافر بكر أزهر إلى البحرين لتجربة الطراز الخارق الجديد.

ويمثل الطراز الجديد الجيل القادم من السيارة الرياضية الخارقة بمحرّك V10، وهو يرتكز على قوّة وأداء سيارة هوراكان بيرفورمانتي ويتضمّن الجيل المقبل من ميّزة التحكّم بديناميكيات المركبة ومزايا الديناميكا الهوائية.

يحدّد التصميم الفريد التفوّق في مجال الديناميكا الهوائية والمستويات المعزَّزة من ديناميكيات القيادة التي تتمتّع بها هوراكان EVO. ويمنح المصد الأمامي الجديد السيارة شخصية منخفضة حازمة، لكن بشكل أهم يضمن الفعالية من ناحية الديناميكا الهوائية، وذلك عبر الفاصلة الهوائية الأمامية مع الجناح المدمَج. وتتميّز منافذ الهواء الأكبر حجمًا بشكلها المستوحى من حرف أبسيلون بالأبجدية اليونانية وهو مستمَد من الخصائص التصميمية لدى لامبورجيني.

أما الشكل الجانبي لسيارة هوراكان EVO فيتميّز بالديناميكية الواضحة، وهو يضم لمسات التصميم السداسي من لامبورجيني في النوافذ والتصميم الجديد للعجلات والمنطقة حول منافذ الهواء الجانبية الجديدة.

لكن هوراكان EVO تثير الإحساس المتميّز بالقوّة والديناميكية التي تتمتّع بها عند الجهة الخلفية بشكل أساسي. فالأطراف التوأمية لنظام العادم الرياضي الجديد تعكس الخلفية العريضة والمفتوحة والمكشوفة لنسخة السباق، وهي مثبَّتة في موضع علوي ضمن المصد الخلفي للسيارة. وتوجد في الطرف العلوي للذيل ناشرة هوائية مخدَّدة ومدمَجة بحيث تتيح التدفّق المعزَّز للهواء، مما يؤكّد بوضوح على قدرات الديناميكا الهوائية للسيارة.

وتنسحب المزايا الهوائية التي تنعم بها هوراكان EVO إلى الجزء السفلي للسيارة التي تم تصميم شكلها لأجل تعزيز كفاءة الديناميكا الهوائية للحد الأقصى: فالتصميم المفعم بمزايا الديناميكا الهوائية لطراز هوراكان EVO يحسّن القوّة السفلية الضاغطة وفعالية الديناميكا الهوائية أكثر من خمس مرّات مقارنة مع الجيل الأول من هوراكان.

وينعكس حضور وهدف هوراكان EVO عبر تصميمها، لكن أيضًا من خلال النغمة الصادرة عن العادم؛ حيث يشير الصوت الهادر للعادم إلى القوّة الزائدة والقدرات الديناميكية لهذه السيارة الأحدث من لامبورجيني.

تضم هوراكان EVO محرّك لامبورجيني V10 سعة 5.2 ليترات بالسفط الطبيعي، وقد تم تعديله ليولّد قوّة أعلى مع صوت هادر قوي يثير الأحاسيس، وهو يحوي مآخذ صمّامات من التيتانيوم ويتميّز من خلال وجود نظام عادم معدّل خفيف الوزن. وتتمتّع هوراكان EVO بقوّة قدرها 640 حصان عند 8,000 دورة بالدقيقة، مع عزم يبلغ 600 نيوتن-متر عند 6,500 دورة بالدقيقة.

وعبر وزن قدره 1,422 كجم، فإن هوراكان EVO تتميّز من خلال معدّل وزن إلى قوّة يبلغ 2.22 كجم/حصان، وهي تتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في غضون 2.9 ثانية فقط، ومن 0 إلى 200 كلم/سا خلال 9 ثوانٍ. أما الكبح من سرعة 100 كلم/سا حتى نقطة التوقّف التام فيتحقّق فوق مسافة 31.9 مترًا، مع وصولها إلى سرعة قصوى قدرها 325 كلم/سا.

لمشاهدة التجربة كاملة اضغط على الرابط:

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك