Menu


أمانة عسير توجه بدعم "بيشة وتثليث" لمواجهة آثار السيول

بعد دخول تجمعات المياه للمدارس والمنازل

أمانة عسير توجه بدعم "بيشة وتثليث" لمواجهة آثار السيول
  • 762
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 1 شعبان 1438 /  27  أبريل  2017   09:20 م

وقف محافظ بيشة، محمد سعيد بن سبرة، الخميس (27 أبريل 2017)، على خطط الطوارئ، الذي تنفذه الجهات المختصة لمواجهة الأمطار التي هطلت بشكل كثيف على المحافظة ومراكزها مساء الأربعاء (26 أبريل 2017).

وقال بن سبرة، في تصريح صحفي، إن المحافظة لديها تقرير مفصل، يتضمن تفاصيل كمية منسوب المياه في الطرق والميادين نتيجة الأمطار وخطط الطوارئ التي اتخذتها الجهات المختصة بهذا الشأن.

وأضاف أن أمير منطقة عسير، فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، وجه بالعمل على معالجة الأضرار الناجمة عن كثافة الأمطار وتهيئة الطرق ومتابعة سير أعمال جميع الجهات الحكومية، الأمنية منها والخدمية.

وتابع محافظ بيشة: "قمنا بمتابعة تدفق السيول منذ الساعة الرابعة عصرا على أحياء المحافظة وتجمعات المياه التي تسببت في إغلاق بعض الطرق وتكون بحيرات وضعف التصريف الذي أدى إلى توقف وتعليق بعض المدارس وإنقاذ عدد من المحتجزين حسب تقرير المديرية العامة للدفاع المدني".

وبين بن سبرة أنه نسق مع أمين منطقة عسير، المهندس صالح القاضي، لتوجيه البلديات الفرعية في بيشة (الحازمي والنقيع وصمخ والثنية وتبالة)، وبلدية محافظة تثليث؛ لدعم بلدية محافظة بيشة في تصريف مياه الأمطار في الطرق والعمل على تهيئتها ومعالجة جميع العوائق التي تواجهها.

وأشار إلى أن كثافة الأمطار تسببت في إعاقة الطرق وسط المدينة وتجمع المياه بشكل كثيف ودخولها إلى عدد من المنازل والمدارس، في ظل عدم وجود أي مشاريع للتصريف في كافة طرق المحافظة وميادينها خلال السنوات الماضية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك