alexametrics
Menu


طلاب "البيئة" يطّلعون على مشروع مدفن بريدة الصحي

يضم 17 ألف شجرة مختلفة الأنواع..

طلاب "البيئة" يطّلعون على مشروع مدفن بريدة الصحي
  • 270
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 4 جمادى الأول 1436 /  23  فبراير  2015   09:48 ص

زار وفدٌ من طلاب الكلية التقنية للغذاء والبيئة بمدينة بريدة، مؤخرًا، مشروعَ المدفن الصحي (الواحة الخضراء) التابع لأمانة منطقة القصيم، واطّلع على آلية العمل في مجال التخلص من النفايات بكافة أنواعها الصلبة.

كما قدم المختصون في الإدارة العامة للنظافة بالأمانة فكرة عامة حول خطوط الفرز للنفايات والخلايا الهندسية، بالإضافة إلى معالجة آثار النفايات بشكل يُحافظ على البيئة.

وتعتمد استراتيجية إدارة المخلفات في المدفن الصحي على أحدث الأساليب العلمية للتخلص من النفايات بطريقة آمنة، تكفل تطوير الخدمات، والمحافظة على سلامة البيئة وحمايتها.

كما يهدف المشروعُ في إطاره العام إلى تقليل كمية النفايات المنتجة إلى أقل قدر ممكن، وفصل النفايات في المصدر لرفع جودتها والاستفادة منها، وفرز النفايات والاستفادة من النفايات القابلة للتدوير، وتقليل كمية النفايات التي يتم ردمها إلى أقل قدر ممكن للمحافظة على البيئة على المدى البعيد، والدفن بآلات النفايات غير القابلة للتدوير في خلية هندسية للمحافظة على سلامة البيئة وحمايتها من التلوث.

كانت أمانة القصيم قد أنهت تنفيذ المدفن الصحي بموقع يبعد عن مدينة بريدة أكثر من 23 كم، ويقع على مساحة شاسعة تقدر بـ18 مليون متر مربع، ويعمل وفق أحدث الممارسات العالمية للتخلص من النفايات بشكل سليم، واستثمار ما يمكن استثماره منها، ويضم أكثر من 17 ألف شجرة مختلفة الأنواع، ضمن برامج الإصحاح البيئي للموقع.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك