alexametrics
Menu


ورشة عمل لتطوير ورفع كفاءة القطاع الحكومي

بمشاركة قيادات إدارية ومنسوبي الأجهزة المختلفة..

ورشة عمل لتطوير ورفع كفاءة القطاع الحكومي
  • 62
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 2 جمادى الأول 1436 /  21  فبراير  2015   12:42 م

يفتتح وزير الاقتصاد والتخطيط، د. محمد بن سليمان الجاسر، الاثنين (4 جمادى الأولى 1436ه)، ورشة العمل التي ينفذها مركز إعداد وتطوير القادة بمعهد الإدارة العامة، بالتعاون مع البنك الدولي بعنوان (تطوير كفاءة القطاع الحكومي لمواكبة المتغيرات الاقتصادية).

وتعقد ورشة العمل في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض، ويشارك بها عدد من القيادات الإدارية ومنسوبي الأجهزة الحكومية.

وأكد مدير عام معهد الإدارة العامة، د. أحمد بن عبدالله الشعيبي، أن ورشة العمل تشتمل على عددٍ من المحاور، أهمها: التعرف على الأدوات والتقنيات اللازمة لرفع كفاءة القطاع الحكومي، وتنميــة القــدرة علــى اســتخدام أدوات التحليــل الاقتصــادي فــي إدارة الاستثمارات العامة، ومناقشة تحديات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، فضلا عن استعراض تجارب البنك الدولي الناجحة في تطوير كفاءة القطاع الحكومي.

وأضاف أن ورشة العمل تتناول موضوعات بالغة الأهمية لتطوير القطاع الحكومي، ومنها: دور القطاع الحكومي في الاقتصاد، والتركيز على الاستثمارات العامة وتقديم الخدمات، ونموذج لإدارة الاستثمارات العامة، وتقييم إدارة الاستثمارات العامة من خلال استخدام أدوات تحليل الإنفاق العام، وتحديات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما تناقش التحليل الاقتصادي للمشروعات الاستثمارية، والخدمات الإلكترونية في القطاع الحكومي، وتجربة جمهورية كوريا الجنوبية في تطوير كفاءة القطاع الحكومي، ودور الحكومات نحو إدارة استثماراتها العامة بشكل أفضل.

وأشار الشعيبي، إلى أن الورشة يقدمها نخبة من الخبراء الاقتصاديين من البنك الدولي، وهم: د. راج نالاري، الخبير الاقتصادي في شؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالبنك الدولي، والمدير السابق للتنمية والممارسات التنافسية في معهد البنك الدولي، ود. جي هونج كيم، المستشار في وحدة الحد من الفقر والإدارة الاقتصادية في البنك الدولي.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك