Menu


هل ستتمكن هيونداي سوناتا هايبرد من تسجيل الرقم القياسي للسرعة؟

تحوّلت الأرقام القياسية للسرعة في الآونة الأخيرة إلى معركة شرسة بين شركات السيارات الخارقة في الفترة الأخيرة، لكن الآن دخلت شركة هيونداي إلى المنافسة، بعدما أعل
هل ستتمكن هيونداي سوناتا هايبرد من تسجيل الرقم القياسي للسرعة؟
  • 196
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تحوّلت الأرقام القياسية للسرعة في الآونة الأخيرة إلى معركة شرسة بين شركات السيارات الخارقة في الفترة الأخيرة، لكن الآن دخلت شركة هيونداي إلى المنافسة، بعدما أعلنت عن محاولتها لتسجيل رقمين قياسيين للسرعة على سهل بونيفيل المالح في ولاية يوتاه الأمريكية بتاريخ 25 سبتمبر مع طرازات نيكسو وسوناتا هايبرد.

وتمت قيادة السيارتين من قبل دين شلينغمان، رئيس مهندسي المحركات في هيونداي، وحصلت السيارتان على تعديلات كبيرة ولكن قانونية حتى تتمكن من تسجيل الرقم القياسي.

رقم هيونداي نيكسو القياسي

بالنسبة لطراز نيكسو، فهي حاولت تسجيل رقمًا قياسيًّا للسرعة على الأرض في فئة محركات خلايا وقود الهيدروجين، ووصلت سرعتها القصوى إلى 170.848 كلم/سا، وكانت التعديلات على هذه السيارة قليلة نسبيًّا، حيث إن التعديل الخارجي الوحيد كان بإضافة صدام سفلي لتحسين أيروديناميكية السيارة على السرعات العالية.

وحصلت السيارة أيضًا على مجموعة من تجهيزات السلامة، مثل قفص الحماية من الانقلاب، ومقاعد أمان مع أحزمة بـ6 نقاط، بالإضافة لمساند حماية للنوافذ ونظام إخماد للحرائق.

رقم هيونداي سوناتا هايبرد القياسي

أما هيونداي سوناتا هايبرد، فحاولت تسجيل رقم قياسي للسرعة على الأرض في فئة محركات البنزين الهجينة، ووصلت سرعتها إلى 265.009 كلم/سا، وتم تزويدها بتحسينات وتعديلات مكثفة لكي تصل إلى هذا الرقم.

الجدير بالذكر أن رقمي هيونداي القياسيين لا يزالا بانتظار الموافقة والاعتماد من قبل الجهات المختصة، وفي حال تمت الموافقة عليهم ستكون هيونداي سوناتا هايبرد أسرع سيارة هجينة في سهل بونيفيل المالح على الإطلاق، بينما ستكون نيكسو هي أسرع سيارة بمحرك خلايا وقود الهيدروجين، وسيتم عرض الطرازين الاختباريين في معرض SEMA خلال الشهر المقبل إن شاء الله.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك