Menu


«الشؤون الإسلامية» تعلن عن وظائف شاغرة للأئمة والمؤذنين

أوضحت مواعيد وشروط التقدم

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عن توافر وظائف بمسمى «إمام- مؤذن»، للسعوديين. ويشترط للتقدم للوظائف، ألا يقل سن المتقدم عن 18 عامًا، وأن يكون حا
«الشؤون الإسلامية» تعلن عن وظائف شاغرة للأئمة والمؤذنين
  • 8528
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عن توافر وظائف بمسمى «إمام- مؤذن»، للسعوديين.

ويشترط للتقدم للوظائف، ألا يقل سن المتقدم عن 18 عامًا، وأن يكون حاصلًا على الشهادة الثانوية، وحافظًا لثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، مع الموافقة على التفرغ التام للعمل.

كما يشترط أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك، ولم يسبق أن حكم عليه بجريمة مخلة بالدين والشرف والأمانة، أو سبق فصله من عمل حكومي بقرار نظامي، مع اجتياز الكشف الطبي والاختبار والمقابلة الشخصية، علمًا بأن أولوية القبول للوظيفة تكون لمن لديه شهادة جامعية.

ونوهت الوزارة بأن التقديم لتلك الوظائف يكون بإرسال السيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني E.job@moia.gov.sa

مع تحديد المدينة التي يراد العمل بها، وذلك في موعد أقصاه 24 شوال الجاري.

وتشمل الشروط العامة للتعيين في الوظائف الحكومية، وفقًا لنظام الخدمة المدنية، أن يكون الموظف المعين سعودي الجنسية، ويجوز في الوظائف التي تتطلب كفايات غير متوافرة في المتقدمين السعوديين استخدام غير السعوديين لشغل هذه الوظائف، وفق قواعد يضعها مجلس الوزراء بهذا الشأن.

كما تشمل الشروط العامة للوظائف بالوزارات والهيئات الحكومية، أن يكون الموظف عند تعيينه مكملًا 18 عامًا من العمر ولائقًا صحيًّا، وحسن السيرة والأخلاق، وحاصلًا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة ويجوز لمجلس الوزراء الإعفاء من هذا الشرط، كما يُشترط في الموظف الذي يتم تعيينه أن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي أو بالقصاص.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك