alexametrics
Menu


وزير الخدمة المدنية يرأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

تُختتم أعماله بالقاهرة الأحد المقبل

وزير الخدمة المدنية يرأس اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية
  • 78
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 11 شعبان 1439 /  27  أبريل  2018   08:40 م

يرأس وزير الخدمة المدنية، سليمان بن عبدالله الحمدان، اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية في دورته العادية (١٠٧) بالقاهرة، وذلك ضمن اجتماعات المنظمة السنوية لمجلسها التنفيذي المكون من 7 أعضاء تختارهم الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية لمدة سنتين، والذي ستختتم أعماله الأحد القادم في العاصمة المصرية.

ويحضر الاجتماع رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في المجلس التنفيذي وممثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بينما يضمّ الوفد السعودي كلًّا من: مدير عامّ معهد الإدارة العامة، الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، ومستشار وزير الخدمة المدنية، عبدالله المجيش، ومدير عامّ التعاون الدولي والشراكات الاستراتيجية، محمد الصالح، وسكرتير الوزير، ياسر المتحمي.

وستتناول موضوعات الاجتماع مجموعة من القرارات والتوصيات الداعمة لمسيرة العمل العربي المشترك في مجال التنمية الإدارية بما سيعود على بيئة العمل في المجتمعات العربية بمزيد من التطور والنماء، ومتابعة تنفيذ القرارات السابقة للمجلس التنفيذي.

وكان الدكتور مشبب القحطاني قد ترأس الجلسة الافتتاحية للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية على مستوى المندوبين الخبراء من الدول العربية، اليوم الجمعة، بحضور الدكتور ناصر القحطاني، مدير عامّ المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية أنشئت في عام ١٩٦١ كإحدى المنظمات المنبثقة عن جامعة الدول العربية للمساهمة في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة.

وفي سعيها لتحقيق هذه الرسالة، توجّه المنظمة جهودها وتقدم خدماتها وبرامجها لحكومات الدول العربية الأعضاء في المنظمة، وعددها ٢٢ دولة.

بينما يتسع نطاق خدمات المنظمة كذلك ليشمل المنظمات الحكومية ومنظمات الأعمال والقطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية من خلال أنشطتها الرئيسة والمتمثلة في الدراسات الاستشارية والتدريب والجوائز وغيرها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك