Menu


توصية بارتداء اللاعبين كمامات طبية خلال مباريات الدوري الألماني

يتم استبدالها كل 15 دقيقة

توصية بارتداء اللاعبين كمامات طبية خلال مباريات الدوري الألماني
  • 51
  • 0
  • 0
فريق التحرير
1 رمضان 1441 /  24  أبريل  2020   06:12 م

أوصت وزارة العمل الألمانية بوضع اللاعبين كمامات طبية على أرض ملاعب كرة القدم، في حال عودة منافسات بطولات كرة القدم في ألمانيا الشهر المقبل وفق التوقعات، بعد توقفها لأسابيع؛ بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكانت رابطة الدوري الألماني «بوندسليجا» قد أبدت استعدادها لمعاودة منافسات الدرجتين الأولى والثانية اعتبارًا من التاسع من مايو خلف أبواب موصدة، ومع اعتماد إجراءات صحية صارمة.

وبحسب مجلة «در شبيجل» الألمانية، فإن وزارة العمل أعدت حزمة من التوصيات، تشمل ارتداء اللاعبين كمامات لا تسقط عن وجههم في حال الركض بسرعة، أو الارتقاء للكرات الرأسية أو الالتحامات المباشرة.

وأوضحت أنه في حال سقطت الكمامة، يجب وقف المباراة فورًا، وأنه نظرًا لأن هذه الكمامات ستبتل جراء تعرق اللاعبين يجب استبدالها كل 15 دقيقة كحد أقصى.

وعلق ماركوس كرويشه، المدير الرياضي لنادي لايبزيج، قائلًا: «ربما يمكن للاعبين الركض وهم يضعون كمامة مرة واحدة، لكن ليس لمرات متتالية، وهي فكرة مثيرة للاهتمام، لكن بالنسبة لي، غير قابلة للتطبيق».

من جهته، يعتقد كارل هاينريخ ديتمار، طبيب باير ليفركوزن، أن هذه الكمامات لن تكون ضرورية، نظرًا لأن رابطة الدوري تعتزم إجراء فحوص دورية للاعبين.

اقرأ أيضًا :

«الدوري الألماني» تتأهب لاستئناف بوندسليجا في 9 مايو

الدوري الألماني يتلقى دفعة مهمة من وزير الصحة

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك