alexametrics
Menu


الأرصاد تحذّر من طقس الساعات المقبلة على عدة مناطق بالمملكة

نشاط للرياح المثيرة للأتربة وتزايد فرص سقوط الأمطار

الأرصاد تحذّر من طقس الساعات المقبلة على عدة مناطق بالمملكة
  • 2124
  • 0
  • 0
فريق التحرير
7 جمادى الأول 1440 /  13  يناير  2019   01:39 م

أصدرت هيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الأحد، ثمانية تنبيهات بشأن الطقس في عدة مناطق بالمملكة، محذرة من نشاط للرياح المثيرة للأتربة وتزايد فرص سقوط الأمطار.

وحذّرت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، من نشاط في الرياح السطحية ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والمناطق المفتوحة في محافظة تبوك.

وقالت إنّ منطقة القصيم وتحديدًا عند الأجزاء الغربية من مدينة بريدة والطريق الواصل للمدينة المنورة ستشهد نشاطًا في الرياح السطحية، ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار ما يحد من الرؤية الأفقية، وذلك من الـ12 ظهرًا وحتى الثامنة من مساء اليوم.

وفي محافظة عسير، تشهد الأجزاء الساحلية والطريق الساحلي من مدينة البرك نشاطًا في الرياح السطحية ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية من الـ12 ظهرًا وحتى السادسة مساءً.

وفي مدينة مكة المكرمة، تشهد مناطق القنفذة والليث (وتحديدًا الأجزاء الساحلية) نشاطًا في الرياح السطحية ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار ما يحد من مدى الرؤية الأفقية، وبدأ الإنذار الساعة الـ12 ظهرًا حتى السادسة مساءً.

ومنذ الساعة الرابعة عصرًا وحتى الثانية من صباح غدٍ الاثنين، نبّهت الهيئة بتكّون سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية، تكون مثيرةً للأتربة والغبار، وذلك في محافظة سكاكا في منطقة الجوف.

وحذّرت الهيئة من تكّون سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية، تكون مثيرةً للأتربة والغبار في الأجزاء الشمالية من مدينة حائل، وذلك بدءًا من الخامسة مساءً حتى الثانية من فجر الغد.

وتشهد مدينة عرعر ومحافظة رفحا تكوُّن سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية، تكون مثيرةً للأتربة والغبار منذ الرابعة عصرًا وحتى الثانية من صباح الإثنين.

وحذّرت الهيئة كذلك من نشاط في الرياح السطحية ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، ما يحد من مدى الرؤية الأفقية في المنطقة الشرقية، وتحديدًا في محافظة حفر الباطن ومدينة القيصومة والأجزاء المجاورة، وذلك من الـ12.30 ظهرًا حتى الثامنة من مساء اليوم.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقّعت - في تقريرها لطقس اليوم الأحد - وجود سماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة مع فرصة هطول أمطار رعدية على مناطق تبوك والجوف وحائل والمدينة المنورة والحدود الشمالية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك