alexametrics


انتقد "الانتماءات الحزبية"

خبير متخصص يحدّد أحد أسباب الفتن

خبير متخصص يحدّد أحد أسباب الفتن
  • 1014
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 20 جمادى الآخر 1437 - 29 مارس 2016 - 06:24 مساءً

حدّد خبير متخصص في الأمن الفكري أحد أسباب الفتن، ممثلًا في "تجاهل حسنات الدولة وفضائلها، وتضخيم بعض الأخطاء".

واعتبر أستاذ العقيدة المشارك، رئيس إدارة الأمن الفكري بجامعة حائل، د. أحمد الرضيمان، أن "تسويد المشهد أمام الشباب، عبر التقليل من دور المملكة في مواجهة قضايا الفساد المالي والإداري، وقضايا المسلمين، والقضايا العادلة، يختطف عقول الشباب ويُغيّر قناعاتهم، ويحولهم ضد مجتمعهم ووطنهم.

ولم ينكر "الرضيمان" (في كتابه شبهات الإرهاب)، انعدام الفساد المالي أو الإداري. مشيدًا بإنشاء ولي الأمر المحاكم الشرعية وديوان المظالم لرد المظالم إلى أهلها، فضلًا عن إنشاء مكافحة الفساد لمعالجة التجاوزات المالية والإدارية.

وعدّد الرضيمان جانبًا من فضائل الحكومة، لاسيما نعمة الجماعة والولاية بعدما مرّ على الناس حين من الدهر، انحل فيه نظام الجماعة والسمع والطاعة وتطايرت شرور الفتن في غالب البلاد، حتى أنعم الله علينا بنعمة الاجتماع تحت ولاية الملك عبدالعزيز -رحمه الله- وتآلفت القلوب بين أبناء الأسر والقبائل".

وأشار إلى دور المملكة في خدمة الحرمين وضيوف الرحمن وتجند الحكومة لكل طاقاتها لخدمة المسلمين في أنحاء العالم، وأنه "لو لم يكن لهذه الحكومة المباركة إلا هذا العمل الخري الجبار لكفى به فضلًا وشرفًا".

واعتبر الرضيمان أن الطعنُ في الولاة تحت شعار الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمطالبة بالإصلاح ودعم الحريات هي بدعة بدأها عبدالله بن سبأ اليهودي المعروف.

وقال إن الانتماءات الحزبية ليست من سمات المسلمين، الذين ليس لهم سمة سوى الإسلام.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك