Menu


6  طرق «مشروطة» تجعل قهوتك صحية

تساعد على مواجهة بعض أمراض..

حسب الخبراء قد تساعد عادة تناول القهوة اليومية في درء مجموعة من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني، مرض باركنسون وسرطان القولون والثدي؛ ولكن لتحقيق
6  طرق «مشروطة» تجعل قهوتك صحية
  • 51
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حسب الخبراء قد تساعد عادة تناول القهوة اليومية في درء مجموعة من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني، مرض باركنسون وسرطان القولون والثدي؛ ولكن لتحقيق الاستفادة القصوى من فوائد هذا الكوب ينصح الخبراء بتجربة هذه النصائح الست.

- اشرب كوبًا من الماء أولًا: أظهرت الأبحاث أنه على الرغم من أن الكافيين مدر للبول، إلا أنه يمكن لجسمك أن يتكيف مع كمية ثابتة من الكافيين مما يحد من تأثير التجفيف، ومع ذلك يجد الكثير من الناس الذين يبدأون اليوم مع القهوة أنهم لا يشربون كمية كافية من الماء العادي بحلول نهاية اليوم، إذا كنت أحدهم، فحاول شرب كوب واحد على الأقل من الماء عند الاستيقاظ، حتي ثمانية أكواب علي مدار اليوم للبقاء رطبًا.

- تجنب المحليات الاصطناعية: قد تكون المحليات الاصطناعية خالية من السعرات الحرارية، ولكن الأبحاث تظهر أنها تحفز الرغبة ومن ثم ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني، فإذا كنت تكافح أي من هذه المشاكل فحاول التكيف مع القهوة غير المحلاة، أو استخدم كمية صغيرة من السكر الحقيقي بدلًا من ذلك.

- خفض من استهلاكك للسكر: توصي جمعية القلب الأمريكية بحد أقصى يومي مكون من ست ملاعق من السكر، لذلك عليك أن تضع في اعتبارك استخدم ملعقة أو وسيلة قياس لتتبع مدخولك من السكر،  وكذلك تتبع استخدامك لحليب أو كريم مُحلى مسبقاً.

- استخدام الحليب العضوي: إذا كنت من محبي الألبان، فاختر الحليب العضوي أو الكريم في قهوتك؛ حيث تحتوي منتجات الألبان المنتجة بهذه الطريقة على المزيد من العناصر الغذائية، وكذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية المضادة للالتهابات، كما يمكنك بدلًا من ذلك اختيار الألبان المصنوعة من اللوز وجوز الهند والكاجو وغيرها من مصادر النبات، وقد تكون أقل بكثير في سعراتها الحرارية من الكريمات التقليدية، وغالبًا ما يتم إنتاجها بمكونات طبيعية توفر دهونًا أحادية غير مشبعة.

- أضف القرفة أو التوابل الأخرى: واحدة من أفضل الحيل لخفض استهلاك السكر هي الوصول إلى التوابل الحلوة، مثل القرفة والزنجبيل وجوزة الطيب والقرنفل، فبالإضافة إلى تعزيز النكهة والرائحة تزيد البهارات من تناول مضادات الأكسدة، كما تحتوي القرفة على فائدة إضافية للمساعدة في ضبط نسبة السكر في الدم والأنسولين.

- قيلولة القهوة: هذا الأثر قد يستمر لمدة 30 دقيقة تقريبًا من شرب القهوة، وقد تستيقظ بعدها وأنت تشعر بالحيوية، فقط تأكد من عدم تجربة هذه القيلولة في وقت متأخر، فمن الأفضل التوقف عن تناول الكافيين قبل ست ساعات من النوم الليلي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك