Menu


دراسة: مشاهدة مباريات الفريق المفضل تخفّض ضغط الدم

تحسّن الحالة المزاجية

أوضحت دراسة حديثة، شملت مشجعي كرة القدم أن مشاهدة المباريات التي يخوضها الفريق المفضل تسهم في خفض ضغط الدم وتحسين الحالة المزاجية. شملت الدراسة التي أجراها باح
دراسة: مشاهدة مباريات الفريق المفضل تخفّض ضغط الدم
  • 24
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضحت دراسة حديثة، شملت مشجعي كرة القدم أن مشاهدة المباريات التي يخوضها الفريق المفضل تسهم في خفض ضغط الدم وتحسين الحالة المزاجية.

شملت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ليدز البريطانية، على 25 مشجعًا من جماهير فريق «ليدز يونايتد»، أن مشاهدة الجماهير لفريقهم المفضل، يُكسِبهم فوائد صحية، منها وصول ضربات القلب إلى معدل طبيعي، فضلًا عن خفض ضغط الدم المرتفع، وفقًا لموقع «فور فور تو».

ونقل الموقع عن الدكتور أندريا أوتلي، الباحث المشارك بالدراسة، قوله: «لقد كان واضحًا لدينا أن المشجعين متحمسين للعبة، فكان معدل ضربات القلب خلال المباراة يمستوى يُعادل تلك الحالة التي يكون عليها الشخص عند الذهاب في نزهة سريعة».

وأكد الباحثون أن دعم المشجعين للفريق المفضل في إحدى مباريات كرة القدم، يمنحهم أداء صحيًّا متزنًا للقلب والأوعية الدموية، فضلًا عن دفعة نفسية، ترتبط بالنتيجة التي تنتهي عندها المباريات.

وانتهت الدراسة إلى أن انخفاض ضغط الدم بعد الانتصارات الكروية له فوائد صحية إيجابية؛ حيث يعيش الجمهور حالة مزاجية أفضل بكثير بعد الفوز، على الرغم من أن هذه الإيجابية استمرت لمدة 24 ساعة فقط.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك