Menu


«كراني»: طقس غير مستقر بسبب محور السودان الحراري

الموجة تلتقى مع أخاديد باردة

توقَّع خبير الأرصاد حسن كراني، حالة من عدم الاستقرار في الأجواء خلال الأيام المقبلة؛ نتيجة التقاء محور السودان مع أخاديد باردة. وأشار كراني- عبر حسابه بموقع ال
«كراني»: طقس غير مستقر بسبب محور السودان الحراري
  • 1241
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقَّع خبير الأرصاد حسن كراني، حالة من عدم الاستقرار في الأجواء خلال الأيام المقبلة؛ نتيجة التقاء محور السودان مع أخاديد باردة.

وأشار كراني- عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر- إلى تحرك محور امتداد السودان الحراري؛ كمؤشر لعدم استقرار يسود الأجواء، وتبدأ بوادره خلال الأيام المقبلة، وتشتد عند التقاء محور السودان مع محاور أخاديد باردة قادمة من الشمال، مع عدم استقرار قوي، ناصحًا بالاستعداد قائلًا «أعدوا العدة له».

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقَّعت في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الإثنين، تكونًا للسحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق: الشرقية، جازان، عسير، والباحة، فيما تنشط الرياح السطحية على المرتفعات الجنوبية الغربية، تمتد إلى منطقتي: الرياض والقصيم.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والجزء الأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسطة الموج.

أما الخليج العربي، فتكون حركة الرياح السطحية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسطة الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك