Menu


دليل غذائي يساعد في التئام الجروح

البروتينات من أهم عناصره

دليل غذائي يساعد في التئام الجروح
  • 766
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1438 /  26  أبريل  2017   06:24 م

يؤثر اختيارنا للأطعمة على قدرة الجسد على شفاء الجروح؛ فهناك بعض الأطعمة التي تُسرِّع من عملية التئام الجروح بما تمنحه للجسم من طاقة وفيتامينات ومعادن وبروتينات لازمة للشفاء.

ويقدم موقع "إيت رايت" مجموعة من نصائح التغذية المفيدة للتعافي من الخدوش أو الجروح، خاصة الجروح الخطيرة، وفي مقدمتها اتباع نظام صحي متوازن غني بكافة العناصر الغذائية من البروتين والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والحبوب، وتناول كم السعرات الحرارية المناسب لاحتياجات الجسم.

النصيحة الثانية هي تناول من 20 إلى 30 جرامًا من البروتين في كل وجبة أساسية، ومن 10 إلى 15 جرام بروتين في الوجبات الخفيفة، ومن أهم مصادر البروتين الدجاج واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والبيض.

كما ينصح الموقع بتناول الكثير من المياه والعصائر غير المحلاة بالسكر والحليب.

وأشار الموقع إلى أن بعض الجروح تحتاج لتناول كميات أكبر من الفيتامينات والمعادن، وفي هذه الحالات ينصح الموقع بالاستعانة بأخصائي تغذية لعمل خطة غذائية متكاملة من مختلف العناصر التي يحتاجها الجسم للشفاء.

وأخيرًا ينصح الموقع الأشخاص المصابين بمرض السكري بالسيطرة على مستويات السكر في الدم، مشيرًا إلى أن هذه هي أفضل طريقة لمنع وعلاج الجروح، ويمكن القيام بذلك من خلال مساعدة الطبيب المعالج وأخصائي تغذية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك