Menu


اتهامات بالتلاعب تُلاحِق مباريات دوري الدرجة الأولى

الهيئة واتحاد الكرة يحققان لكشف الحقيقة

يُجري اتحاد كرة القدم تحقيقًا في احتمال قيام نادِيَيْن بالتلاعب في مباريات دوري الدرجة الأولى، وقالت مصادر إن أحدهما صعد مؤخرًا لدوري المحترفين السعودي قد يفقد
اتهامات بالتلاعب تُلاحِق مباريات دوري الدرجة الأولى
  • 8721
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يُجري اتحاد كرة القدم تحقيقًا في احتمال قيام نادِيَيْن بالتلاعب في مباريات دوري الدرجة الأولى، وقالت مصادر إن أحدهما صعد مؤخرًا لدوري المحترفين السعودي قد يفقد فرصته في اللعب بدوري عبداللطيف جميل.
وأضافت المصادر أن الهيئة العامة للرياضة ستقوم باستدعاءات للتحقيق في تلك الاتهامات.
كما أصدرت الهيئة العامة للرياضة بيانًا أكدت فيه تلقيها معلومات مطلع شهر رمضان الجاري، عن وجود شبهة تلاعب في بعض مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.
وأوضحت أنها بدأت تحقيقًا أشركت فيه الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشيرة إلى أنها أنهت المرحلة الأولى من استدعاء المعنيين والاستماع لأقوالهم.
وأكدت أنها ستستكمل بقية التحقيقات وستحيل النتائج للاتحاد السعودي فور الانتهاء منها لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك.
وشددت هيئة الرياضة على أنها إذ تعلن هذا، فإنها تؤكد حرصها الكامل على حماية النزاهة، والعمل بكل حزم على تحقيق منافسة رياضية نزيهة.
وفي السياق نفسه، أشارت المصادر لـ"عاجل" إلى أنه بحسب لائحة الانضباط في اتحاد الكرة السعودي، ستطبق العقوبات المناسبة في حالة ثبوت صحة الاتهامات بالتلاعب وهي هبوط الفريق المتهم بالتلاعب وصعود فريق الباطن بدلا منه.
وتوقعت المصادر أن تصدر القرارات خلال الأسابيع القليلة المقبلة قبل بدء الموسم الجديد المحدد في شهر أغسطس المقبل.
الجدير بالذكر أن ناديي المجزل والاتفاق، صعدا لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني بدوري الدرجة الأولى، فيما فشل فريق الباطن في الصعود بعد خسارته في الملحق أمام الرائد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك