Menu


تفاصيل مثيرة حول مقتل إبراهيم الحوثي.. وطارق صالح: تصفية داخلية

اتهام عمه «عبدالكريم» يفضح الصراعات الداخلية

أعلنت الميليشيا الحوثية الانقلابية، اليوم الجمعة، مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي الشقيق الأصغر لزعيمها عبدالملك الحوثي، دون أن تحدد طبيعة أو كيفية مقتله، لكن معل
تفاصيل مثيرة حول مقتل إبراهيم الحوثي.. وطارق صالح: تصفية داخلية
  • 26096
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الميليشيا الحوثية الانقلابية، اليوم الجمعة، مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي الشقيق الأصغر لزعيمها عبدالملك الحوثي، دون أن تحدد طبيعة أو كيفية مقتله، لكن معلومات متواترة أشارت إلى تعرضه لتصفية داخلية.

وألمح قائد المقاومة الوطنية بالساحل الغربي العميد طارق صالح، إلى وجود تصفية داخلية في عملية مقتل إبراهيم الحوثي، قائلًا، عبر حسابه بتويتر: «خلافات وتصفيات فيما بينهم تعصف بهم.. بداية النهاية لهذه الميليشيات الكهنوتية».

وأوضحت مصادر يمنية أن شقيق زعيم ميليشيات الحوثي قتل نتيجة تصفية وصراع داخل الجماعة، مشيرةً إلى أنه قتل في صنعاء، فيما ذكرت قيادات قبلية أنه قتل في كمين خارج العاصمة اليمنية صنعاء.

وتكتمت قيادة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، عن التفاصيل المتعلقة بمقتل إبراهيم الحوثي، لا سيما ملابسات ومكان مقتله، مرددةً مزاعم تقليدية للمتاجرة بدمه، والتمويه على الصراعات الداخلية التي ترجح تصفيته.

ومما يدعم ما أوردته المعلومات حول تصفية إبراهيم الحوثي، ما قاله مراسل قناة العربية باليمن محمد العرب، عبر تويتر، من أن «عبدالكريم الحوثي وزير داخلية الميليشيات الانقلابية،  قتل ابن أخيه إبراهيم الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي».

وأضاف: «إبراهيم الحوثي يعد من أخطر قيادات الميليشيا، وهو المسؤول المالي والمشرف على ملف أسر القتلى والجرحى، ودوره يكمن في نشر أيديولوجية التطرف كما أنه مسؤول عن اغتيال العشرات من الشخصيات العلمية والدينية اليمنية».

وتابع: «إبراهيم بدر الدين الحوثي من أخطر قيادات الحركة الحوثية، ومن أهم أنشطته تقوية نفوذ الحركة اقتصاديًّا، والتحشيد العقائدي والإشراف على الدورات الثقافية، ويعتبر أهم بكثير من غالبية المدرجين على قائمة الأربعين الإرهابية التي أعلنها تحالف دعم الشرعية في اليمن».

وطرح «العرب»، عدة أسئلة على زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، مفادها «عمك قتل أخاك فما الأسباب؟ هل يقتل أتباع المسيرة القرآنية أقاربهم؟ كيف تريد أن تحمي اليمن وأنت فشلت في حماية أقاربك من الدرجة الأولى؟!

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك