alexametrics


وسائل إعلام بلجيكية:

انفجاران جديدان في بروكسل خلال تنفيذ مداهمة أمنية

انفجاران جديدان في بروكسل خلال تنفيذ مداهمة أمنية
  • 2552
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الجمعة - 16 جمادى الآخر 1437 - 25 مارس 2016 - 07:53 مساءً

أعلنت وسائل إعلام بلجيكية، الجمعة (25 مارس 2016)، وقوقع انفجارين في بروكسل اليوم بالتزامن مع تنفيذ قوات الأمن عمليات مداهمة في منطقة "سكاربيك"؛ حيث تم بتصفية أحد المشتبه بهم.

وأكدت وكالة الأنباء البلجيكية أن الوحدات الخاصة أغلقت "سكاربيك"، بينما تحدَّث شهود عيان عن إيقاف حركة مترو الأنفاق بالمنطقة، التي تُجرى فيها العملية الأمنية.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر أشخاصًا وهم يخرجون من الانفاق مترجلين، فيما أفادت قناة "RTBF" البلجيكية، بإلقاء القبض على شخص بعد عمليات بحث في حي "فورية" ببروكسل، صباح الجمعة.

وذكرت القناة أن شخصية ثانية مثيرة للشبهات كانت موجودة في مترو بروكسل، يوم وقوع الهجوم الإرهابي هناك، لافتة إلى أن هوية ذلك الرجل لم تحدد بعد.

ووفقا لـ"RTBF"، فإن كاميرات المراقبة رصدت رجلا يحمل حقيبة كبيرة في محطة "مالبيك" التي تسبب التفجير فيها بمقتل 20 شخصًا وإصابة 100 آخرين بجروح، يوم الثلاثاء الماضي.

وتأتي هذه التطورات، بعد ساعات من وعود أطلقها رئيس الحكومة البلجيكية "شارل ميشال" بكشف تفاصيل اعتداءات بروكسل، وسط حديث عن التقصير في مراقبة أحد الانتحاريين من قبل وزيري الداخلية، جان جامبون، والعدل، كوين جينس، اللذين تقدما، إثر ذلك، بطلب استقالة لم يحظ بالموافقة.

وأشار "ميشال" إلى أن الحكومة ستقوم بكل شيء ممكن من أجل الكشف عن تفاصيل الاعتداءات، مؤكدا: "لا يمكن أن يفلت أحد من العقاب".

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك