Menu


للجلسة الثانية.. أسهم بوينج تخسر 7% من قيمتها السوقية

استمرار الأزمة يُعمّق خسائر الشركة

عمّق سهم «بوينج»، خسائره للجلسة الثانية على التوالي، مع استمرار أزمة مقاطعة استخدام طائرات «بوينج ماكس 737». تأتي الخسائر الحادة في قيمة السهم والتي وصلت لأكثر
للجلسة الثانية.. أسهم بوينج تخسر 7% من قيمتها السوقية
  • 198
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

عمّق سهم «بوينج»، خسائره للجلسة الثانية على التوالي، مع استمرار أزمة مقاطعة استخدام طائرات «بوينج ماكس 737».

تأتي الخسائر الحادة في قيمة السهم والتي وصلت لأكثر من 7% خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، بعد تعرض طائرة إثيوبية للتحطم بعد دقائق من الإقلاع؛ ليسفر الحادث عن مقتل كافة من كان على متنها والبالغ عددهم 157 شخصًا.

وتستمر الخسائر في السهم على الرغم من تعهد شركة «بوينج» بتحديث البرمجيات الخاصة بطائراتها من طراز «ماكس 737».

وبحلول الساعة 5:36 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط سهم الشركة المصنعة للطائرات بنحو 7.2% ليتراجع إلى 371.08 دولار.

وتضاف خسائر سهم بوينج اليوم إلى تراجع بنحو 5.4% في جلسة أمس.

وأعلنت اليوم الثلاثاء، الكويت والإمارات تعليق عمليات جميع طائرات البوينج 737-8 MAX في أجوائهما.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، إنها منعت عمليات جميع طائرات البوينغ 737-8 MAX  في أجوائها، اعتبارًا من الثانية عشرة بتوقيت أبوظبي.

وأكدت الهيئة أن قرار المنع يأتي كإجراء احترازي يهدف إلى حماية السلامة في الجو وعلى الأرض، مشيرة إلى أنها ستواصل مراقبة الوضع وإعادة تقييمه عند الحصول على المزيد من المعلومات حول الحادث.

من جانبها، أعلنت الكويت قبل قليل، تعليق تشغيل طائرة بيونغ 737 ماكس من وإلى مطاراتها حتى إشعار آخر، لتنضم الدولتان الخليجيتان إلى قائمة من 19 دولة، حظرت تحليق طائرات بوينغ 737 ماكس في مجالها الجوي، بعد يوم من حادث تحطم الطائرة الإثيوبية التي كانت متجهة من أديس أبابا إلى نيروبي؛ ما أودى بحياة 157 شخصًا كانوا على متنها.

وأكدت الولايات المتحدة أن التحليق بهذه الطائرات آمن، رغم أنه الثاني من نوعه للطائرة ذاتها في غضون خمسة أشهر؛ لكن على ما يبدو، لم يكن التطمين الأمريكي كافيًا لدى الجميع؛ حيث أعلنت دول عدة قرار وقف العمل بهذه الطائرة ولو بشكل مؤقت.

وأظهر موقع «فلايت جلوبال» الإلكتروني، أن هناك قرارات بمنع تحليق قرابة 40% من بين 371 طائرة «بوينج 737 ماكس» في الخدمة على مستوى العالم، ومن بينها 97 طائرة في الصين وحدها.

وخسرت «بوينج»، أكبر شركات تصنيع الطائرات في العالم، مليارات الدولارات من قيمتها السوقية؛ حيث هبط سهمها 5% عند الإغلاق، أمس الاثنين، بعد أن تراجع 13.5 % خلال التداول.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك