Menu


"التعليم" تفتح باب التظلم على رسوم المدارس الأهلية والأجنبية

مصادر تتحدث عن زيادة المدارس المخالفة على مستوى المملكة

"التعليم" تفتح باب التظلم على رسوم المدارس الأهلية والأجنبية
  • 693
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1435 /  28  مايو  2014   10:08 ص


 

 

فتحت وزارة التربية والتعليم المجال أمام الطلبة وأولياء أمورهم لـلتظلم على رسوم المدارس الأهلية والأجنبية، من خلال نموذج "التظلم" على الزيادات التي تقوم بها بعض المدارس.

 

 

وأوضحت الوزارة أنه سيتم نشر النموذج على الموقع الرسمي للوزارة ولإدارات التربية والتعليم، وأشارت إلي أنه سيتم نشر الرسوم الدراسية للمدارس الأهلية والأجنبية التي تم إقرارها على مواقع الإدارات التابعة لها، تسهيلا لاطلاع أولياء الأمور عليها.

 

 

وفي السياق ذاته، كشف مصدر مسؤول في الوزارة عن ارتفاع عدد المدارس المخالفة لقرار الرسوم، التي تقرر أن تكون زيادتها بموافقة الوزارة ووجود عدد كبير من المدارس المخالفة على مستوى المملكة.

 

 

من جانبهم توقع عدد من "ملاك مدارس" أهلية أن تكون غالبية التظلمات "شكاوى كيدية على المدارس"، لافتين إلى أن الزيادة تمت بموافقة وزارة التربية والتعليم. حسبما أفادت به صحيفة "الحياة" الأربعاء (28مايو2017).

 

 

ورأوا أن ترفع الوزارة إعانة الطالب في المدارس الأهلية، ودعم الاستثمار في قطاع التعليم الأهلي، بدلًا من تجني الوزارة عليهم. مؤكدين أن المشكلة لا تعود إلى جشع ملاك المدارس وطمعهم، وإنما لعدم الالتفات إلى دعم القطاع.

 

 

وكان وزارة التربية والتعليم نفت صحة ما تم تداوله عن موافقة الوزارة على زيادة الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية بنسبة 70 في المئة. موضحة أن عدد المدارس المتقدمة لطلب زيادة بلغ 1537 مدرسة، وتشكل ما نسبته 34.2 في المئة من إجمالي المدارس الأهلية والأجنبية في المملكة، والبالغ عددها 4499 مدرسة أهلية وأجنبية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك