Menu

واشنطن تفرج عن مساعدات أمنية للبنان بـ100 مليون دولار

بعد أكثر من شهر على حجبها

رفعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الحظر عن مساعدات أمنية للبنان تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار. وذكر مسؤولون بالكونجرس ووزارة الخارجية الأمريكية، أن إدا
واشنطن تفرج عن مساعدات أمنية للبنان بـ100 مليون دولار
  • 14
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

رفعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الحظر عن مساعدات أمنية للبنان تزيد قيمتها عن 100 مليون دولار.

وذكر مسؤولون بالكونجرس ووزارة الخارجية الأمريكية، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب رفعت الحظر عن هذه المساعدات، وذلك بعد أكثر من شهر من إعلام أعضاء الكونجرس بحجبها، وفقًا لـ«رويترز».

وقال مساعدون بالكونجرس، إن مكتب الميزانية بالبيت الأبيض أفرج عن الأموال، وإن الإدارة بدأت في إضفاء اللمسات الأخيرة على العقود المتعلقة بكيفية إنفاقها.

من جانبه، أكد مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية، الإفراج عن الأموال الموجهة إلى لبنان، لكنه أحجم عن تقديم تفسير لقرار تعليقها أو قرار الرجوع عن ذلك.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أبلغت الكونجرس، في 31 أكتوبر الماضي، بأن مكتب الميزانية بالبيت الأبيض ومجلس الأمن القومي قررا حجب هذه المساعدات العسكرية، دون تقديم أي تفسير لأسباب القرار.

وعارض أعضاء بالكونجرس ودبلوماسيون أمريكيون، قرار إدارة الرئيس ترامب، حجب المساعدات للبنان، مؤكدين أنها ضرورية لدعم الجيش اللبناني في وقت يواجه فيه حالة من عدم الاستقرار في البلد والمنطقة.

وطالب أعضاء الكونجرس، من الإدارة الأمريكية، توضيح سبب قرار حجب المساعدات الأمنية عن لبنان.

وكان وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية ديفيد هيل، قال في خلال شهادة بالكونجرس في وقت سابق، إن هناك خلافات في الرأي حول جدوى المساعدات الأمريكية للقوات المسلحة اللبنانية.

وتشهد لبنان منذ عدة أسابيع مظاهرات حاشدة اعتراضًا على سوء أوضاع المعيشة، أدت إلى تقديم رئيس الوزراء سعد الحريري استقالة حكومته.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك