alexametrics

وجه الشكر لمتطوعي "غوث" و"عون" والأهالي

بالصور.. خال الشاب حسام السلمي يكشف لـ"عاجل" سر فقدانه وتفاصيل لحظة إنقاذه

بالصور.. خال الشاب حسام السلمي يكشف لـ"عاجل" سر فقدانه وتفاصيل لحظة إنقاذه
  • 14037
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 27 جمادى الأول 1439 - 13 فبراير 2018 - 04:16 مساءً

وجهت أسرة الشاب حسام السلمي الذي عثر عليه، اليوم الثلاثاء، في صحراء تبوك التي تاه في دروبها منذ الخميس الماضي، الشكر لفرق الإغاثة التي تمكنت من إنهاء مأساته، وللجهات الرسمية التي اهتمت بمتابعة القضية.

وسرد يوسف السلمي، خال الشاب العائد، تفاصيل ما حدث، حتى تمكنت فرق "غوث" و"عون" من الوصول إلي مكان حسام، منوهًا بأن الشاب وجد في حالة يُرثى لها بتأثير الأيام الستة الصعبة التي مرت عليه.

وتابع خال الشاب قائلًا: "كانت معه ثلاث عبوات مياه وبسكويت تمر"، مضيفًا أنه عرف منه أنه كان يتحرك بسيارته نهارًا وينام ليلًا، دون أن يتمكن من الوصول إلى أي نقطة تساعده في الخروج للطريق. 

وأضاف أن الشاب كان يسير على طريق تبوك، وعندما وصل إلى تيماء استعان بـ"قوقل ماب"، ليرشده إلى هدفه؛ لكن هذه الوسيلة تسببت في دخوله منطقة غير معلومة، ظل يدور فيها طوال هذه المدة.

وفي وقت سابق، أعلنت فرق إغاثية العثور على حسام، الذي شغل أمره نشطاء سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي فأطلقوا وسم "#البحث_عن_حسام_في_صحراء_تبوك"دعوا من خلاله متطوعين للبحث عنه.

وقالت الإعلامية مزنة القحطاني في تغريدة لها على صفحتها بـ"تويتر"، "إن آخر اتصال له لم يتجاوز 4 ثوانٍ أبلغ خلاله بأنه لا يعلم موقعه أو موقع سيارته".

وأضافت الإعلامية "القحطاني" أن أهالي المفقود يناشدون الفرق التطوعية بمساعدة الفرق الأمنية البحث عنه.

وتعود قصة فقدان الشاب إلى خروجه من مكة المكرمة يوم الخميس الماضي ثم اتصاله بأسرته ظهر السبت؛ ليخبرهم ما يفيد خروجه عن الطريق العام لطريق صحراوي، وتعطلت سيارته وتاه عن الطريق وأنه في جبل.

وبُلِّغَتْ الجهات الأمنية كما حُدِّدَ موقع الاتصال من برج الاتصالات بهجرة المعظم.

وتُواصِل الأجهزة الأمنية والمتطوعون البحث عن الشاب المفقود بصحراء تبوك، بينما أشعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاق (#البحث_عن_حسام_في_صحراء_تبوك)، أملًا منهم في الوصول إليه.

الكلمات المفتاحية