Menu

«عاجل» تنشر تعميم وزارة التعليم حول تحديث البيانات وإجراءات النقل

حذرت من الخطأ في المعلومات وعدم تنفيذ التكليفات..

كشفت مصادر لـ«عاجل»، اليوم الجمعة، عن صدور تعميم مهم من وزارة التعليم، يتعلق بتحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية، وإجراءات حركة النقل للعام الدراسي الحالي، وط
«عاجل» تنشر تعميم وزارة التعليم حول تحديث البيانات وإجراءات النقل
  • 3145
  • 0
  • 0
عبير الفهد
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت مصادر لـ«عاجل»، اليوم الجمعة، عن صدور تعميم مهم من وزارة التعليم، يتعلق بتحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية، وإجراءات حركة النقل للعام الدراسي الحالي، وطالبت الجهات المعنية بالتنفيذ، بإبلاغ مضمونه للمشمولين به، مع أخذ التوقيعات بـ«العلم والتقيد» بما ورد فيه.

ويشمل التعميم ثماني خطوات وإجراءات تتضمن «موعد فتح تسجيل الرغبات لطالبي النقل الداخلي يوم الأحد ٥/٢١ من معلمي التعليم العام، والتربية الخاصة، وأمناء مصادر التعلم، ومعلمي الموهوبين، ورائدي النشاط، ومرشدي الطلاب، ومحضري المختبر، ومحضري معامل الحاسب الآلي».

ووفق التعميم «يتم تسجيل رغبات النقل الداخلي من قبل المعلن عبر حسابه في برنامج نور، ويسمح له بتسجيل ٢٠ رغبه  كحد أقصى (مدارس فقط، أو شرائح فقط، أو مدارس وشرائح). وبعد اختيار الشريحة يتم النقل إلى أي مدرسة داخل الشريحة، أيًّا كان موقعها أو وقت دراستها».

وفيما يتم «إغلاق نظام نور لتسجيل الرغبات لطالبي النقل الداخلي الخميس ٦/٢، فلن يتم النظر في تسجيل أي تعديل أو حذف أي رغبات. وتتم عملية النقل حسب أولوية المفاضلة على المراحل الدراسية، والمؤهلات وفق قانون النقل».

وأوضح التعميم أنه «على قائد المدرسة طباعة تقرير رغبات حركة النقل الداخلي بتاريخ ٦/١٦ واعتمادها وحفظها»، وأن «المنقولين وفق الحركة، سيتم فتح باب تسجيل الرغبات بعد إعلان حركة النقل الخارجي بدايةً من الأحد ٨/٢، حتى نهاية يوم الخميس التالي».

وأشار التعميم إلى أن «موعد إعلان نتيجة حركة النقل الداخلي ٨/١٢. وعند وجود تظلم من حركة النقل، يتم إرسال الطلب إلكترونيًّا خلال ١٠ أيّام من الإعلان». و«في حال نقل المعلم بموجب الحركة دون مباشرة عمله خلال 15 يومًا، تطبق عليه الإدارةُ النظامَ الخاص بالانقطاع».

وأكد التعميم الصادر عن وزارة التعليم بخصوص تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية، وإجراءات حركة النقل للعام الدراسي الحالي؛ أنه «يحق للإدارة استبعاد أصحاب البيانات الخاطئة من حركة النقل الداخلي، وإحالة المتسبب إلى المتابعة الإدارية لتطبيق النظام بحقه».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك