Menu


مدرب برشلونة يحذر لاعبيه من صحوة مانشستر يونايتد

الفريق الإنجليزي يُقدم سلسلة من النتائج الجيدة..

مدرب برشلونة يحذر لاعبيه من صحوة مانشستر يونايتد
  • 100
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   11:24 م

 حذّر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، لاعبيه من صحوة مانشستر يونايتد الإنجليزي، في المواجهة المرتقبة بينهما بربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال فالفيردي، خلال مؤتمر صحفي قبل مواجهة ريال بيتيس على ملعب «بينيتو فيامارين» في الجولة الثامنة وعشرين الدوري الإسباني: «يونايتد اقتنص بطاقة التأهل من عقر دار باريس سان جيرمان، بعد أن كان خاسرًا لمباراة الذهاب بهدفين، وعانى من غيابات كثيرة في مباراة الإياب».

وأضاف مدرب برشلونة، أن الفريق الإنجليزي يُقدم سلسلة من النتائج الجيدة، ويجب توخي الحذر؛ لأنه لا يستسلم أبدًا.

وكان يونايتد خسر ذهابًا على ملعبه «أولد ترافورد» بهدفين نظيفين، قبل أن يسقط الفريق الباريسي في عقر داره بنتيجة 3-1 بسيناريو مثير؛ ليخطف بطاقة التأهل لربع النهائي.

ووصف فالفيردي، المان يونايتد بالفريق التاريخي في أوروبا والعالم، وتنبأ بمواجهتين صعبتين ومفتوحتين وممتعتين، رافضًا اعتبار فريقه المرشح الأبرز للتأهل.

وأتم تصريحاته في هذا الصدد: «لقد تأهلنا إلى دور الثمانية في دوري الأبطال، وجميع الفريق لديها طموحات كبيرة، واستحقوا التأهل لهذه المرحلة».

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب في مانشستر يوم 10 أبريل المقبل، فيما يستضيف برشلونة مباراة الإياب يوم 16 من الشهر نفسه.

وأسفرت قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهات نارية بين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بينما يلتقي ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح نظيره بورتو البرتغالي.

وجاءت المواجهات كالآتي: (أياكس (هولندا)) X يوفنتوس) (إيطاليا)، وليفربول (إنجلترا)) X بورتو (البرتغالي)، ويلعب توتنهام (إنجلترا)) X مانشستر سيتي) (إنجلترا)، ويواجه برشلونة (إسبانيا)) X مانشستر يونايتد) (إنجلترا).

وتُقام مباريات الذهاب لدور الثمانية يومي 9 و10 أبريل المقبل (على ملاعب الفرق المذكورة أولًا)، على أن تقام مباريات الإياب في السادس عشر والسابع عشر من الشهر ذاته.

كما أجرى «يويفا» قرعة نصف نهائي البطولة، التي تحددت كالآتي: (الفائز من المباراة رقم (1) سيلتقي الفائز من المباراة رقم (3)، والفائز من المباراة رقم (2) مع الفائز من المباراة رقم (4(.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، قد أعلن 3 نقاط مهمة قبل قرعة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت ظهر الجمعة الماضية، في مقر الاتحاد بمدينة نيون السويسرية، والتي شهدت حدثًا غير مسبوق؛ بإقامة قرعة نصف النهائي وربع النهائي في نفس الوقت.

حيث لن تتجنب أي أندية مواجهة بعضها البعض، ولن يكون هناك أي قيود قبل إقامة القرعة، وسيتم إجراء قرعة نصف نهائي دوري الأبطال عقب ربع النهائي، وهو ما يعني أن كل فريق سيعرف طريقه نحو النهائي في نفس التوقيت.

لن يلعب مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في نفس الليلة على ملعبهما، ولا في ليلتين متتاليتين؛ بسبب القرار الصادر من السلطات المحلية.

وبناء على ذلك، ستعكس قرعة الفريق صاحب الترتيب الأقل في البطولة المحلية - في هذه الحالة مانشستر يونايتد - وذلك وفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبي، وفي حالة احتمال تكرار نفس الأول في نصف النهائي، سيتم التأكيد عليه عقب ربع النهائي.

كما ستكون هناك قرعة النهائي من أجل الأمور الإدارية، ولتحديد الفريق صاحب الأرض في نهائي مدريد.

الطريق إلى النهائي يبدأ من 9 و10 أبريل: ذهاب ربع النهائي، و16 و17 أبريل: إياب ربع النهائي، و30 أبريل و1 مايو: ذهاب نصف النهائي، 7 و8 مايو: عودة نصف النهائي، السبت 1 يونيو النهائي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك