alexametrics


متهم فيها خمسة أشخاص و"الإدارية" تنظرها الاثنين..

قضية "مفاجآت جدة".. بدأت باختطاف ألمانية وانتهت باكتشاف جريمة "نسب"

قضية "مفاجآت جدة".. بدأت باختطاف ألمانية وانتهت باكتشاف جريمة "نسب"
  • 11230
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 24 شعبان 1435 - 22 يونيو 2014 - 10:41 صباحًا

 

تحول اتهام سيدة ألمانية لأربعة شبان بجدة باختطاف ابنتها إلى "قضية مفاجآت" من الطراز الأول، بعد أن اكتشفت المحكمة الإدارية أن المتهمين الخمسة متورطون في تزوير نسبهم، حيث تنظر الاثنين (23 يونيو 2014)، قضية التزوير.

 

المشهد الأول:

 

تقدمت سيدة ألمانية لأجهزة الأمن بجدة ببلاغ يفيد باختطاف ابنتها من قبل أشخاص حددت مقر سكنهم؛ لتباشر دوريات الأمن الموقع المحدد، ليتم القبض على المجموعة المحتجزة لها، وإيداعهم السجن قبل عرضهم على المحكمة.

 

المشهد الثاني:

 

أحد المتهمين يدعي أمام الأجهزة المختصة بأنه من المقيمين في المملكة منذ 60 عامًا، وأنه عندما لم يحصل على الجنسية طلب من أبنائه الكبار الذهاب لإحدى البلدان الأوربية، والحصول على الجنسية، مشيرا إلى أنه عند وفاة زوجته حدث بينه وبين شقيق زوجته خلافات عائلية أدت إلى القطيعة، وتعرض لمشكلة تسببت في ترحيله خارج المملكة، تاركا أبناءه الصغار لدى خالهم المقيم في المملكة.

 

المشهد الثالث:

 

واصل المتهم حديثه عن النسب، مشيرًا إلى أن الخال أصدر شهادات مواليد لأبنائه ونسبهم إليه وليس إلى أبيهم، ليتمكن من إصدار إقامات نظامية لهم، ما مكنهم من الإقامة والدراسة في جميع المراحل الدراسية حتى الثانوية، وإلحاقهم بجامعات خارج المملكة، مبينًا أن أحد أبنائه حصل على الجنسية الألمانية، وتزوج سيده ألمانية، ولكن عند اعتناقها الإسلام اعترضت والدتها، وقامت بالتبليغ على أنها مختطفة؛ ما أدى للقبض عليهم.

 

المشهد الرابع:

 

سارع اثنان من المتهمين بالحديث عن أنهم ليس لهم علاقة بقضية تزوير نسبهم، موضحين أنهم لم يعلموا أن والدهم غيّر المسجلين باسمه إلا بعد التحاقهم بالمرحلة الثانوية، حيث تعرفوا على والدهم، حسب قولهما، وشقيقهم المتزوج من الألمانية، لافتين إلى أنهما عند عودتهما من الجامعة إلى المملكة، أحضر شقيقهما ابنته الألمانية، وطلب عدم خروجها من جدة حتى لا تعتنق ديانة غير الإسلام.

 

المشهد الخامس:

 

أمام ذلك، اضطرت المحكمة لتأجيل النطق بالحكم في القضية، حتى يحضر المتهمون شهادات الميلاد الصادرة من صحة جدة، والتأكد أن عملية تزوير النسب ليس لها علاقة بالقضية، إذ أن القضية أصبحت متشعبة بين عملية اختطاف ووجود تزوير للنسب.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك