Menu


بايرن ميونخ يواجه أصعب منافسة على قمة الدوري الألماني

ليفاندوفسكي مرشح لتحطيم رقم مولر القياسي

ربما يكون بايرن ميونخ البطل، الذي فاز بآخر سبعة ألقاب لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، قد انتزع صدارة المسابقة لأول مرة هذا الموسم بفوزه 3-2 على مستضيفه
بايرن ميونخ يواجه أصعب منافسة على قمة الدوري الألماني
  • 90
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ربما يكون بايرن ميونخ البطل، الذي فاز بآخر سبعة ألقاب لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، قد انتزع صدارة المسابقة لأول مرة هذا الموسم بفوزه 3-2 على مستضيفه بادربورن؛ لكن يبدو أنه سيواجه أصعب منافسة على اللقب منذ سنوات.

ويتصدر بايرن المسابقة برصيد 14 نقطة؛ لكن تفصله نقطة واحدة عن فرق لايبزيج وفرايبورج، وشالكة، وبروسيا مونشنجلادباخ وبايرليفركوزن، وكلها تستمتع بأفضل بداية لها في المسابقة منذ سنوات.

ويملك فولفسبورج 12 نقطة يليه بروسيا دورتموند برصيد 11 نقطة. وفي الأسبوع الماضي، استشاط ماركو رويس قائد بروسيا دورتموند غضبًا؛ ردا على سؤال إذا كان فريقه يعاني مشكلة ذهنية في حسم المباريات. ووصف رويس هذا الكلام بأنه «هراء».

لكن بعد التعادل 2-2 مع فيردر بريمن في ثاني مباراة على التوالي يفرط فيها في تقدمه، تتصاعد الضغوط على دورتموند، وقال رويس: «أصبحنا في موقف الآن يتعين فيه الفوز في المباريات المقبلة مهما كلفنا الأمر، أشعر بالقلق عندما لا نفوز بمباريات. يتعيّن الحذر حتى لا نبتعد كثيرًا عن الصدارة».

وصمدت أرقام قياسية قليلة على مر التاريخ في الدوري الألماني، من بينها 40 هدفًا في الموسم الواحد والمسجل باسم جيرد مولر لاعب بايرن ميونخ في موسم 1971-1972، لكن ربما يتحطم هذا الرقم في الموسم الجاري لو واصل روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن معدله التهديفي الحالي. وسجل اللاعب البولندي عشرة أهداف في الدوري بعد ست مباريات، وهو ما يفوق أي لاعب آخر قبله في هذه المرحلة من الموسم، وكان مولر قد سجل هدفين فقط بعد ست مباريات في موسم 1971-1972.

وقال نيكو كوفاتش مدرب بايرن: «يجب أن تحدث الكثير من الأشياء حتى يتحقق هذا الأمر، لكن لو ابتعد ليفاندوفسكي عن الاصابات فإنني أعتقد أنه يملك القدرة على تحطيم هذا الرقم».

ويستمتع شالكة بموسم استثنائي، خاصة بعد أن تجنَّب الهبوط قبل أشهر قليلة فقط، وكان الانتصار 3-1 على مستضيفه لايبزيج الفوز الرابع له على التوالي في الدوري؛ ليتقدم للمركز الرابع متأخرًا بنقطة عن بايرن المتصدر.

لكن المدرب الجديد ديفيد فاجنر دعا لاعبيه لعدم المبالغة في الفرحة، وقال مازحًا: «أقول لكل من بالغ في الفرحة بعد ست مباريات فقط، والفوز خارج الأرض على لايبزيج، عليك أن تتناول دواء لتخفيف هذا الشعور».

ويطير فولفسبورج من السعادة حاليًا؛ حيث لم يخسر في أول ست مباريات لأول مرة في مسيرته المستمرة منذ 23 عامًا في دوري الدرجة الأولى الألماني، وبفوزه خارج ملعبه على ماينز 1-صفر، أصبح على بعد نقطتين من بايرن المتصدر، وهو الفريق الوحيد الآخر الذي لم يخسر في الدوري.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك