Menu


سوناتا ولو فيل روج يترشحان لجوائز في التصميم

حظي طرازان من طرز مركبات هيونداي موتور، بتقدير عالمي رفيع بالإعلان عن تأهلهما للقائمة النهائية في الجوائز العالمية للتميز بالتصميم. وارتقى الطراز سوناتا 2020 ا
سوناتا ولو فيل روج يترشحان لجوائز في التصميم
  • 127
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حظي طرازان من طرز مركبات هيونداي موتور، بتقدير عالمي رفيع بالإعلان عن تأهلهما للقائمة النهائية في الجوائز العالمية للتميز بالتصميم.

وارتقى الطراز سوناتا 2020 الجديد كليًّا، والطراز لو فيل روج المستقبلي النموذجي؛ إلى القائمة القصيرة والنهائية من المركبات المرشحة للفوز بالجوائز العالمية للتميز بالتصميم 2019، التي تنظمها وتمنحها جمعية المصممين الصناعيين الأمريكية؛ وذلك لقاء الابتكارات الفنية والهندسية الجريئة في تصميمهما.

وتكرم هذه الجوائز المرموقة التميز في التصميم، الذي يساهم في تحسين مستويات الحياة، وتوسعة حدود الإبداع والهندسة في فئات مثل السيارات والنقل، واستراتيجيات التصميم، والتقنيات الاستهلاكية، والبيئة، وغيرها.

وبهذه المناسبة، أعرب سانج يوب لي رئيس مركز هيونداي العالمي للتصميم، عن فخره بالترشح للقائمة النهائية في الجوائز العالمية للتميز بالتصميم المرموقة، مؤكدًا أن «هدفنا النهائي يكمن في تجاوز البعد الجمالي للتصميم والوصول إلى ما وراء التصميم في حد ذاته»، وقال: «نجحت هيونداي من خلال توظيف فلسفة التصميم (الرياضي المؤثر Sensuous Sportiness) الجديدة في الطرازين سوناتا ولو فيل روج النموذجي، في أن تعكس صورة هدفها المتمثل في ابتكار مركبات مرغوب فيها وتتمتع بقيمة عاطفية عالية».

وتمتاز المركبة الجديدة كليًّا سوناتا 2020 بتصميم كوبيه بأربعة أبواب، يتسم بشد واضح على الجانب يمزج بتناغم خطوط الجسم الطبقية مع الإطار الديناميكي الهوائي للمركبة، التي روعي في تصميمها التنسيق الدقيق بين الأشكال المقعرة والمحدبة لتسليط الضوء على طابعها الحسي وسقفها المنحني الممتد حتى مؤخرتها.

كذلك تتسم سوناتا بميزة أخرى من عدة مزايا جذابة، تتمثل في الطابع الرياضي القوي الذي يُبرزه غطاء المحرك العريض والطويل المتعدد المستويات، فضلًا عن وقفتها المنخفضة التعليق، وخط سقفها الأنيق، والضوء الخلفي الواسع الذي يُضفي مزيدًا من الحس الرياضي على المركبة. ويقل متوسط ارتفاع سوناتا 2020 (بما يشمل غطاء الصندوق الخلفي) ببوصة واحدة تقريبًا عن أيٍّ من طرزها السابقة.

من جانبه، يُمثل الطراز لو فيل روج قراءة تفسيرية مبتكرة لروح هيونداي للتصميم الرياضي، التي كانت قُدمت لأول مرة في مركبة كوبيه نموذجية من هيونداي في عام 1974 من قبل مصمم السيارات الإيطالي الشهير جورجيتو جوجارو. وتجسِّد المركبة النموذجية هذه فلسفة هيونداي للتصميم الرياضي المؤثر عبر إحداث تناغم كامل بين عناصر التصميم الأربعة: التناسب، والتركيب البُنيوي، والتشكيل، والتقنية، وتجمع في وقت واحد بين الجماليات اللافتة والوظائف العملية.

وقد مكّن هذا النموذج مصممي هيونداي من إنشاء سيارات متناسقة وجذابة بخصائصها الجمالية والوظيفية.

وتأتي مركبة لو فيل روج بأبعاد فريدة من نوعها، بفضل قاعدة العجلات الطويلة، والعجلات الكبيرة، والامتدادات الأمامية والخلفية القصيرة.

كما تتيح المسافة بين لوحة القيادة والمحور الأمامي للعجلات، وضعية قيادة مريحة للسائق، في حين يكمل خط السقف الانسيابي، المظهر الديناميكي المتدفق للمركبة.

وانتهى سانج يوب لي إلى القول إن شركته حريصة على إضفاء «سمات كاريزمية متنوعة ومبتكرة على كل فئة من فئات مركباتها، سعيًا إلى جعل علامة هيونداي أكثر العلامات المرغوب فيها في عالم السيارات»، مؤكدًا استمرارها في تطوير طرز إبداعية متميزة.

تجدر الإشارة إلى أن الجوائز العالمية للتميز بالتصميم، هي منافسات عالمية بارزة تكرِّم وتدعم التميز في التصميم، عبر مجموعة واسعة من القطاعات والتخصصات. وتُنظَّم الجوائز سنويًّا من قِبل جمعية المصممين الصناعيين الأمريكية. وتخضع الطلبات المقدمة إليها لتحكيم لجنة متخصصة وفق معايير مثل الابتكار في التصميم، ومنافع الاستخدام، والمنافع التي تعود على العملاء، والمنافع التي تعود على المجتمع، والجماليات المناسبة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك