Menu

ثالوث عربي يقود التشكيلة المثالية لدوري الأبطال

وسط غياب ميسي ورونالدو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الإثنين، عن التشكيلة المثالية لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت سيطرة عربية، بوجود الثالوث المتألق
ثالوث عربي يقود التشكيلة المثالية لدوري الأبطال
  • 123
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الإثنين، عن التشكيلة المثالية لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت سيطرة عربية، بوجود الثالوث المتألق، محمد صلاح، وأشرف حكيمي، وحكيم زياش.

وكشف يويفا، عبر الحساب الرسمي لدوري الأبطال، على موقع «تويتر»، التشكيلة المثالية، وفقًا لعدد النقاط التي حصدها كل لاعب خلال الجولات الـ6 لدور المجموعات، والتي شهدت حالة من التوهج العربي في ملاعب القارة العجوز.

وتصدر الدولي المصري محمد صلاح تشكيلة دور المجموعات المثالية، بعدما قاد فريق ليفربول حامل اللقب، إلى اعتلاء قمة المجموعة الخامسة، موقعًا على 4 أهداف، وهو نفس رصيد الأهداف الذي أسهم به المغربي المتألق أشرف حكيمي في مسيرة بوروسيا دورتموند نحو ثمن نهائي البطولة.

ووجود الدولي المغربي حكيم زياش، في القائمة بعدما قدم مستويات رائعة رفقة أياكس أمستردام، إلا أن أهدافه الثلاثة في دور المجموعات لم تشفع لأبناء الأراضي المنخفضة بالذهاب إلى دور الـ16، بعد السقوط المفاجئ في آخر الجولات أمام فالنسيا، بهدف دون رد.

وغاب الهداف التاريخي لدوري الأبطال كريستيانو رونالدو جناح فريق يوفنتوس، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، عن التشكيلة المثالية، فيما حجز الفرنسي كيليان مبابي مقعده في الهجوم إلى جانب المهاجم الواعد إيرلينج هالاند، وهداف البطولة البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وجاءت التشكيلة المثالية لدور المجموعات على النحو التالي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس (باريس سان جيرمان).

الدفاع: خوان بيرنات (باريس سان جيرمان)، أشرف حكيمي (بوروسيا دوتموند دورتموند)، نيكولاس تاليافيكو (أياكس أمستردام).

الوسط: محمد صلاح (ليفربول)، حكيم زياش (أياكس أمستردام)، رحيم سترلينج (مانشستر سيتي)، سون هيونج مين (توتنهام).

الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)، إيرلينج هالاند (ريد بول سالزبورج)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

وتتعلق أنظار عشاق دوري أبطال أوروبا، بمدينة نيون السويسرية، في تمام الثانية ظهر اليوم الإثنين، على وقع مراسم قرعة الدور ثمن النهائي من البطولة الأغلى في القارة العجوز، لتسفر عن 8 مواجهات مرتقبة، تحمل في طياتها مزيد من الإثارة نحو الظفر بالكأس ذات الأذنين الكبيرين.

وحجزت الأندية الإسبانية 4 مقاعد في دور الـ16 بعلامة كاملة، عبر الرباعي برشلونة وريال مدريد والجار أتلتيكو مدريد، وفالنسيا، وبالمثل فعلت إنجلترا، بتأهل ليفربول ومانشستر سيتي وتشلسي وتوتنهام، وكادت إيطاليا تلحق بالركب بممثليها الأربعة لولا سقوط إنتر في اللحظات الأخيرة، لتكتفي بعبور يوفنتوس ونابولي والمفاجأة أتالانتا في ظهوره الأول.

وانتزعت أندية البوندزليجا 3 مقاعد في ثمن النهائي، عن طريق بايرن ميونيخ، وبوروسيا دورتموند، ولايبزيج، فيما حجزت فرنسا تذكرتين، لباريس سان جيرمان، وليون.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك