Menu


المغلوث: 8 اتفاقيات سعودية- بحرينية تحقق طفرة اقتصادية

تعزز أواصر الروابط بين البلدين الشقيقين..

قال عضو الجمعية السعودية للاقتصاد وعضو مجلس الأعمال السعودي البحريني سابقًا، الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث، إن الاتفاقيات الاقتصادية السعوديةـ البحرينية، تأتي
المغلوث: 8 اتفاقيات سعودية- بحرينية تحقق طفرة اقتصادية
  • 1381
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال عضو الجمعية السعودية للاقتصاد وعضو مجلس الأعمال السعودي البحريني سابقًا، الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث، إن الاتفاقيات الاقتصادية السعوديةـ البحرينية، تأتي لتعزز عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، ضمن برنامج تنموي خليجي.

وأضاف لـ"عاجل"، أن هذه الاتفاقيات الثمانية مستمرة وموجودة، حيث توفر السعودية من خلالها، مشاريع تنموية في البحرين تبلغ قيمتها 1.665 مليار دولار.

وأوضح أن إجمال هذه المبالغ سوف يخصص منها 420 مليون دولار لمشاريع في قطاع الإسكان و388 مليون دولار للكهرباء والماء و621 مليون دولار للطرق و93 مليون دولار للصرف الصحي و58 مليون دولا للصحة و85 مليون دولار للتعليم.

ولفت إلى أن البحرين تمكّنت من جذب أعداد كبيرة من السياح السعوديين خلال العام المنصرم، ليحتلّ السائح السعودي المرتبة الأولى في قائمة القادمين إلى البحرين، محققًا مداخيل بلغت 6 مليارات ريال في عام.

وبيّن أن مجلس الأعمال السعودي البحريني المؤسس قبل سنوات من قبل رجال أعمال في البلدين، يعمل تحت مظلة مجلس الغرف السعودي، ويلعب دورًا مهمًّا وحيويًّا في إبراز الفرص الاستثمارية، وكشف المعوقات وإيجاد السبل لإزالتها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك