Menu

مصر تُحبِط تحركًا إخوانيًا لاستغلال قضية «شهيد الشهامة» في إثارة الفوضى

ضبط خلية مكونة من 22 عنصرًا بالجماعة ينشرون أخبارًا مغلوطة

كشفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط 22 إخوانيًا حاولوا استغلال حادث مقتل الشاب محمود البنا المعروف إعلاميا بـ«شهيد الشهامة»، في إثارة الرأي العا
مصر تُحبِط تحركًا إخوانيًا لاستغلال قضية «شهيد الشهامة» في إثارة الفوضى
  • 565
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، عن ضبط 22 إخوانيًا حاولوا استغلال حادث مقتل الشاب محمود البنا المعروف إعلاميا بـ«شهيد الشهامة»، في إثارة الرأي العام وإحداث فوضى وبلبلة.

وفي بيان رسمي، قالت الوزارة إنه في إطار جهودها لكشف أبعاد مخططات جماعة الإخوان والعناصر الإثارية لاستغلال الأحداث المختلفة لإثارة الرأي العام، وتأجيج المشاعر لدى المواطنين، والتحريض ضد الدولة من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة، ومن بينها حادث مقتل الشاب محمود البنا بمحافظة المنوفية، تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد محاولة الجماعة استغلال الحادث في تأليب الرأي العام، وإثارة الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين.

وأشارت إلى أنه تم تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك وعددهم 22 وضبطهم، عقب تقنين الإجراءات حيالهم، وعُثر بحوزتهم على ملصقات إثارية وسبراي وأسلحة بيضاء و2 طبنجة صوت ورشاش صوت بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم خلال جلسات المحاكمة.

وكانت جلسات محاكمة محمد راجح المتهم بقتل الطالب محمود البنا لمحاولته إنقاذ فتاة من التحرش قد بدأت أول أمس الأحد.

وأكدت النيابة العامة المصرية في بيان، أن النيابة تقوم بتحقيقات سريعة وافية للوصول إلى حقيقة الجريمة وإثباتها على مرتكبيها؛ حيث استمعت إلى شهود عيان رأوا الواقعة، وعكفت على مشاهدة المقاطع المصورة لأجهزة المراقبة المنتشرة بأماكن حدوث الجريمة.

واطلعت النيابة على رسائل التهديد والوعيد المرسلة من المتهم الأول في قضية محمد راجح إلى المجني عليه، وتحققت من جميع ما قدم من مستندات رسمية بالدعوى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك